فهد الرجعان من اي قبيلة

فهد الرجعان ليس من أي قبيلة، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الخميس خبر اعتقال فهد الرجعان في الكويت، ويجري البحث عنه عبر تناول معلومات عن زوجة فهد الرجعان، وبنات فهد الرجعان، ومن هو فهد الرجعان على ويكيبيديا، معلومات مفصلة حول قضية محاكمة فهد الرجعان، وسبب سجن فهد الرجعان، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات في دولة الكويت والوطن العربي. كما اكتسب شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وليس فقط باللغة العربية أو المحلية. يهتم أهالي الوطن العربي والخليجي عامة بمعرفة النسب القبلي الحقيقي للشخصيات البارزة أو من هم محط الاهتمام، وهذا المقال يعرّف بانتمائه القبلي وسبب شهرته، لكل من يبحث عنه. أخبار عنها يا رجل.

من هو فهد الرجعان ويكيبيديا

اسمه الكامل فهد مزيد الرجعان، ولد في 23 ديسمبر 1948 م في مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت، ويحمل الجنسية الكويتية، عمل الرجعان مديرا لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الكويت بين عامي 1992 و 2015، وتلقى فهد الرجعان دراسته في الكويت ثم سافر للخارج للحصول على التعليم الجامعي وما بعد التخرج وحصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في إدارة الأعمال بواشنطن ثم عاد إلى الكويت، وبدأ حياته العملية في الشركة الكويتية للاستثمار وعدد من شركات الاستثمار الكويتية وترقى في الوظائف والمناصب حتى وصل إلى منصب مدير إحدى أهم المؤسسات الكويتية.

فهد الرجعان السيرة الذاتية

يبحث الكثير من الكويتيين الآن عن السيرة الذاتية لفهد الرجعان بعد إدانته ومصادرة أصوله، ويمكن التحقق من المعلومات الرئيسية عن سيرته الذاتية على النحو التالي

  • الاسم الكامل فهد مزيد رجان الرجعان.
  • الجنسية الكويت.
  • تاريخ الميلاد 25 ديسمبر 1942.
  • مكان الميلاد الكويت.
  • محل الإقامة بريطانيا العظمى.
  • وضع العلاقة متزوج.
  • الزوجة منى محمد الوزان.
  • المهنة مدير سابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • العمر 72 سنة.

فهد الرجعان من اي قبيلة

ينتمي فهد الرجعان إلى قبيلة الوسامة من برية مطير، من آل الرجعان من ذرية رجان البويلد، الأصول التاريخية لهذه العائلة هي أنها تنحدر من أبناء البادية في بداية القرن الماضي واستقروا منذ ذلك الحين على الأراضي الكويتية وأصبحت عائلة الرجعان من أشهر العائلات الكويتية البويلد، كان مسؤولاً عن أحد أهداف الكويت القديمة.

هل قضية فهد الرجعان اختلاس أموال

اتهم فهد الرجعان بما تم تصنيفه على أنه أكبر قضية اختلاس وغسيل أموال في تاريخ الكويت من خلال المشاركة مع زوجته في حجز واختلاس ملايين الدولارات في الأموال العامة من أموال مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي يديرها، ووجهت التهم إليه في عام 2012 من قبل وزير المالية الكويتي ومن ثم من قبل النيابة العامة وتم إيقافه عن عمله للخلافة في ذلك الوقت، إلا أنه في هذه الحالة كان قادرًا على السفر للخارج قبل فأصدرت النيابة قرارا بمصادرة حساباته وأمواله في الكويت.

تفاصيل الحكم على فهد الرجعان في قضية الاختلاس

حكم القضاء الكويتي غيابيا على فهد الرجعان بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى قرار بحقه برد المبلغ المختلس الذي حددته المحكمة بمبلغ 82 مليون دولار، إضافة إلى غرامة قدرها ضعف هذا المبلغ المختلس كما حكم على زوجته، إلى السجن المؤبد غيابيًا، وتجدر الإشارة إلى أن الرجعان وزوجته هاربان الآن في المملكة المتحدة، وقد اتصلت السلطات الكويتية المختصة بنظيراتها البريطانية لاسترداد المبلغ.

حجز املاك فهد الرجعان في الكويت

شكل القضاء الكويتي لجنة عامة لمحاكمة مختلسبي الأموال العامة والمبتدئين في الكويت، والتي استطاعت جمع جميع الأوراق والمستندات التي تثبت إدانة فهد الرجعان في قضية غسل أموال واختلاس أموال عامة كويتية، ثم أرسلوها إلى السلطات القضائية البريطانية ذات الصلة وأصدر القضاء الإنجليزي قرارهم بمصادرة جميع أصول الرجعان وأمر بفحص كشوفاته النقدية وحساباته المصرفية، وهذه هي الخطوة الأولى في استرداد الأموال الكويتية.

قضية فهد الرجعان

تداولت بعض الأخبار والمعلومات حول قيام الرجعان بإصدار جوازات سفر دبلوماسية بريطانية له ولأسرته، وبالتالي حمايتهم من السلطات البريطانية وكذلك من مجلس العموم واللوردات بسبب فهد الراشد، الذي كان كويتيًا وكان قادرًا على ذلك لتقديم تقرير إلى السلطات السويسرية لرصد العديد من الملاحظات المتعلقة بأمواله وحساباته المصرفية، وقد أثارت هذه القضية الآن دعوات كبيرة للحاجة إلى التحقق والتعرض لمعرفة المخترقين غير المكتشفين حتى الآن.

مقالات ذات صلة