موعد عيد الفطر 2022 في ليبيا

موعد عيد الفطر 2022 في ليبيا، يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد في أنحاء العالم، لا سيما ليبيا، والتي تستعد للعيد بعد الاقتراب من الانتهاء من رمضان الفضيل، وهو العيد الذي منحه الله وحده للمسلمين مكافأة على جهدهم في العبادة في شهر رمضان المبارك، لذلك يحتفل المسلمون عادة بأول شوال من كل عام هجري، بعد فحص ولادة الهلال الجديد، ويطلق عليه عيد الفطر لأن الناس يفطرون بعد الصيام ويحددون موعدًا، وأهم طقوس العيد في هذا البلد.

الاحتفال بعيد الفطر 2022 في ليبيا

تتشابه طقوس عيد الفطر في جميع الدول الإسلامية وخاصة في الدول العربية المجاورة للمشاركة في التراث الثقافي والحضاري، وتبدأ الطقوس الليبية بصنع حلوى العيد قبل أيام من وصوله وتجهيز ملابس جديدة لجميع أفراد الأسرة في كل ليبي، البيت هو الأبرز (قسم الحليب – العصيدة – السمينزي).

اقرأ أيضا…موعد عيد الفطر 2022 في أوزبكستان

مـوعد عـيد الفطر 2022 في ليبـيا

موعد عيد الفطر المبارك في دولة ليبيا سيكون يوم الاثنين، بحسب وكالات الأرصاد الجوية الفلكية في الجماهيرية الليبية، إذ يصادف أول شوال، الموافق 2 مايو 2022 م، أرصاد فلكية متفق عليها في أغلب الأحيان، دول المنطقة، أي أن شهر رمضان هذا العام سيغلق فلكيًا 30 يومًا، لكن المؤسسات لن تقبل الخيار الفلكي ما لم تنقطع مسارات البحث عن الهلال.

كم المتبقي حتى عيد الفطر 2022 في ليبيا

مع اقتراب نهاية شهر رمضان، تركز اهتمامات المسلمين في ليبيا على تحديد عدد الأيام المتبقية حتى عيد الفطر 2022، والتي يمكن تحديدها بدقة من خلال العد التنازلي التالي

مقالات ذات صلة