الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يدعو الأطراف اليمنية بما فيها الحوثِي للمشاورات في الرياض

الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يدعو الأطراف اليمنية بما فيها الحوثِي للمشاورات في الرياض ، دعت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى عقد مؤتمر تشاوري يمني يمني في الرياض نهاية مارس الجاري، ويستمر لمدة خمسة أيام، تنفيذا لقرارات قمة قادة دول المجلس 42، مجلس التعاون الخليجي (الرياض)، يجمع الأطراف اليمنية، بما في ذلك الحوثيين، للتشاور فيما بينها من أجل إحلال السلام في اليمن.

وتأتي هذه الدعوة التي تمثل دول الخليج كافة، لتجمع الأطراف اليمنية على طاولة واحدة للتشاور فيما بينها من أجل السلام داخل الأراضي اليمنية.

وقال المسؤولان إن المسؤولين الحوثيين سيكونون “ضيوفا” على نايف فلاح مبارك الحجر، الأمين العام لمجلس التعاون في مقر المجلس في الرياض، مع ضمانات أمنية إذا قبلت الجماعة الدعوة للمشاركة في المحادثات المقرر إجراؤها في الفترة من 29 مارس/آذار إلى 7 أبريل/نيسان.

وتعليقا على تقرير رويترز، ألمح مسؤول حوثي إلى أن الجماعة قد لا توافق على السفر إلى المملكة العربية السعودية، التي تدعم الحكومة المعترف بها رسميا بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي أطاح به الحوثيون من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014 ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون نظاما فاسدا وعدوانا خارجيا.

مقالات ذات صلة