متي تبدأ ايام الحسوم 2022

متي تبدأ ايام الحسوم 2022، تواجه الدول العربية في هذا العام العديد من التغييرات المناخية والحياتية بشكل عام والذي تم الإطلاق عليها اسم ايام الحسوم، وفي هذه الأيام تحصل العديد من الشغلات المهمة الذي سنقوم بالتعرف عليها وعلى أهمية هذا اليوم.

متي تبدأ ايام الحسوم 2022

تبدأ أيام التخفيضات في 10 مارس وتستمر لمدة ثمانية أيام وسبع ليالٍ متتالية، وتنتهي في اليوم السابع عشر من نفس الشهر، واليوم القديم هو الوقت الذي يجلب التشاؤم والتعاسة، عندما ينفجر الزواج ولا تثمر الأشجار.

ما هي أيام الحسوم

أيام التخفيضات هي فترة محددة تتكون من ثمانية أيام وسبع ليالٍ، تحدث سنويًا من 10 إلى 17 مارس لتتزامن مع فترة نهاية الشتاء وبداية الربيع، وتعني لغويًا “متتالية” أو “مستمرة”، و هناك رأي آخر أنه يعني “الرياح الحاسمة”، وهناك خصائص معينة لهذه الأيام من حيث الطقس والرياح القوية والباردة بشكل ملحوظ والتي تفيد من حيث تلقيح النباتات، ثم يبدأ الربيع في فتح وتفتح الأزهار.

أيام الحسوم في القرآن الكريم

وقد ورد ذكر أيام التخفيضات في القرآن الكريم مباشرة في قول الله تعالى مشيرةً إلى أن الله تعالى قد سخر من عذاب الناس وأن الرياح القوية الأخرى كانت كذلك، وتحدثت أيضًا عن الريح العاتية التي أصابت أهل عاد، وفسَّرت الأيام السيئة أكثر من أيام الدين.