سعر غرام الذهب في السعودية اليوم الاثنين 7 مارس 2022

سعر غرام الذهب في السعودية اليوم الاثنين 7 مارس 2022، رغم نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا يتراجع سعر الذهب في المملكة العربية السعودية، حيث هناك إغلاق للأسواق العالمية، ويجب معرفة أن هناك عطلة أسبوعية في أسواق الذهب، وهل تأثير الحرب على سعر الذهب كثير، وما هي الأسعار المتوقعة من سعر الذهب في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، كلها تفاصيل يتم معرفتها في مقال الصحراء.

سعر غرام الذهب في السعودية اليوم الاثنين 7 مارس 2022

أن سعر الذهب شهد تراجع في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية بالمملكة العربية السعودية، في كافة الأسواق العالمية، ومع وجود عطلة الأسبوعية، حيث بلغ جرام الذهب عيار 24 حوالي 237.76 ريال (63.40 دولار أمريكي)، بالإضافة إلى انخفاض في سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر شعبية في الأسواق بشكل عام حوالي 208.04 ريال (55.48 دولار أمريكي).

اقرأ ايضا…سعر الذهب اليوم الاحد 27 فبراير في السعودية

سعر الذهب في السعودية

كما شهد متوسط سعر جرام الذهب لعيار 18 بالمملكة العربية السعودية حوالي 178.32 ريال (47.55 دولار)، بالإضافة إلى سعر الذهب في السجلات الاقتصادية لـ عيار 14 138.69 ريال (36.98 دولار).

بالإضافة إلى شهدت الأونصة انخفاض ووصلت إلى 7398.75 ريال، 1973 دولار، وكان متوسط سعر الجنيه الذهب منخفض في المملكة، 8 جرامات من عيار 21 وصل إلى 1664.29 ريال، حوالي443.81 دولار أمريكي.

اقرأ ايضا…كم نسبة الذهب في عيار 18

سعر الذهب على مستوي عالمي

كما أن الذهب على مستوي عالمي شهد ارتفاع حوالي 34 دولار تزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية، حتي سجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بشكل قوي، بالإضافة إلى أن الذهب شهد تضخم في الارتفاع مع وجود الحروب والأزمات الاقتصادية في العالم.

حيث أن التوترات على مستوي عسكري بين روسيا وأوكرانيا يأثر بشكل كبير على سعر الدولار والذهب، ويجب المحافظة على سعر الدولار الأمريكي، وبلغ سعر الأونصة لأول مرة في تاريخ الذهب حوالي 2073 دولار، وجاء سعر العقود الآجلة التى تخص الذهب 34.70 دولار، وارتفاع في الأوقية حوالي 1970.64 دولار.

وجاء ارتفاع في سعر البلاديوم  ليصل إلى 40 % عالمياً، وهو يستخدم في السيارات والمحولات حتي يقلل من الانبعاث.

تأثر الحرب الروسية الأوكرانية على الذهب بالعالم

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بشكل سلبي على سعر الذهب، وشهد ارتفاع ملحوظ حوالي 40 دولار الغرام، بالإضافة إلى ارتفاع في زيادة الطلب على المعدن الأصفر، حيث يشهد العالم أزمة سياسية تأثير بشكل سلبي على البورصات والذهب بشكل عالمي، يجب معرفة أى بلد أوروبي مصدر للذهب الأصفر في حالة حدوث حرب يأثر على العالم أجمع وليس الدولة فقط المصنعة.

ارتفاع أسعار الذهب

كما أن الاسواق العالمية تشهد حالة الارتفاع وعدم الاستقرار منذ حوالي 12 يوم مع بدأ الحرب الروسية الأوكرانية، ويأتي الاستقرار في حالة التراجع عن حالى الحرب بين البلدين، كما أن الدول التي تمتلك الذهب الاصفر هي من الدول التي أثرت عليها الأزمة السياسية الروسية.

تأثر الأزمة الروسية الأوكرانية على تصدير النفط في العالم

يشهد النفظ تراجع تزامن مع الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت، حيث تاثر بشكل سلبي على العالم في تصدير النفظ، لنشوب أزمة اقتصادية بين الدول/ وبلغ سعر برميل النفط حوالي 95.57 دولارا للبرميل، كما أن روسيا هي ثاني أكبر دولة تنتج النفط الخام بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ متوسط الانتاج بشكل يومي حوالي 10.2 ملايين برميل.

عواقب الأزمة السياسية في العالم على الزيت الصخري

كما يشهد السوق العالمي العديد من التخويفات التي تنتج نتيجة الأزمة السياسية في روسيا، وتأثر على حركة السوق بشكل عالمي، والتراجع في مؤشرات التي تخص إنتاج الزيت الصخري في دول أوروبا، ويمكن أن يسيطر النفظ الإيراني على السوق بعد الحرب الروسية، مع زيادة العرض للنفط الخام.