متى اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

متى اليوم العالمي للدفاع المدني 2022 ، يحتفل الدفاع المدني السعودي في اليوم العالمي للدفاع المدني يصادف الأول من مارس 2022م، وتم تأسيس الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1990م بواسطة المنظمة الدولية للدفاع المدني، حيث تقام الاحتفالات والفعاليات بمناسبة هذا اليوم، والهدف منه هو تقدير التضحيات التي بذلها الدفاع المدني في البلاد، وهو يوم عالمي في المملكة العربية السعودية.

متى اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

أن اليوم العالمي للدفاع المدني في السعودية يصادف في الأول من مارس، وهي منظمة حكومية دولية هدفها مشاركة لتطوير الدولة والعمل على حماية السكان ومساعدتهم.

والعمل على حماية الممتلكات والبيئة عند تعرضها إلى الكوارث الطبيعية، كما تتكون المنظمة من 57  دولة بدور الرقيب، و18 دولة مراقبة، وهناك 23 عضو منتسب، وتعمل الهياكل الوطنية على تشجيع التعاون بين الدول، والتضامن.

 اليوم العالمي للدفاع المدني1443

ان الاحتفال في اليوم العالمي للدفاع المدني يتم بالتنسيق مع الوزرات والشركات التي يجب أن تقام بمناسبة هذا اليوم مجموعة من الفعاليات وهي العمل على تعاون مع الوزرات التي تسهم في توعية الشعب، كوزارة الشؤون الإسلامية والتربية والتعليم.

الاحتفال اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

كما أن الاحتفال يتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ويجب أن يتم توعية الشباب بهذا اليوم، والعمل على اعطي جزء من الوقت حتي تقام الفعاليات في المدارس والجامعات والمجتمع المدني حتي يتم التوعية بأهمية هذا اليوم.

ويتم العمل على برنامج فعاليات كامل متكامل في كافة المؤسسات التعليمية، والمعاهد والمراكز التي تخص الدفاع المدني، ويتم أعطي ندوات حول المخاطر التي يواجها رجل الدفاع المدني، ويتم طباعة الملصقات والكتيبات الصغيرة والمنشورات التي تهدف إلى توعية الشعب بأهمية هذا اليوم.

فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

كما أنه يتم التنسيق مع جهاز الإعلام في المملكة حيث يصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وتغير آراء المجتمع، ويتم عقد المؤتمرات ونشر المقالات في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة التي تخص هذا اليوم، ويتم عقد اجتماعات مع مسؤولي الإعلام.

معارض بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني

بالإضافة إلى إقامة المعارض التي يكون بها كافة بطولات أجهزة الدفاع المدني، ويتم نشر الصور والمنشورات والملصقات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويتم توزيع الصور في داخل المعاهد والجامعات والمدارس، ويجب توثيق الأحداث والنشاطات التي تقام في هذا اليوم حتي يتم الاحتفاظ بها، كما تقام الندوات الثقافية التي تعرف المجتمع المدني بأهمية هذا اليوم.

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

الهدف من اليوم العالمي هو التعرف على أهمية مواجهة الكوارث بكل الأشكال، والسعي إلى التذكير بأهمية الدور التي سعت إليه أجهزة وإدارات الدفاع المدني لكافة أرجاء العالم، حيث يتم التأكد من أجهزة الحماية المدنية التي تعمل على ترابط ووحدة الرسالة في الدفاع المدني.

ويتميز هذا اليوم على تعزيز ونشر وتطوير الحماية المدنية، التي تكون في الكوارث، وتعمل على إقامة الندوات والمحاضرات وهدفها التوعية للمجتمع.

هيئة الدفاع المدني السعودي

تتميز هيئة الدفاع المدني بحماية الممتلكات المتضررة العامة والخاصة، وهي حماية المواطنين من كافة المخاطر، والسعي إلى تلبية المساعدة إلى كافة أفراد المجتمع.

والتعرف على طبيعة الحالة الطائرة التي يتعرض لها، والعمل على توفير كل الإمكانات مثل السيارات والقوارب، الحرائق.

التواصل مع الدفاع المدني السعودي

حتي يتم التواصل مع اليوم العالمي للدفاع المدني السعودي عن طريق الرقم 998، بالإضافة إلى رقم 911 في مدينة الرياض، او عن طريق صفحة الفيس بوك، أو التويتر او سناب شات التي تخص الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية.