كم عدد أيام شهر فبراير 2022

كم عدد أيام شهر فبراير 2022، أن شهر فبراير من الأشهر التي تتكون من 28 يومًا، وكل أربع سنوات يكون 26 يومًا، حيث أن باقي الأشهر تكون 30 و 31 يوم، حيث أن شهر فبراير يختلف عن أشهر السنة، والسبب الرئيسي في قلة عدد الأيام بها بسبب دوران الأرض حول الشمس، ويسمي شهر شباط، وهو شهر ضمن لـ 12 شهر خلال العام.

كم عدد أيام شهر فبراير 2022

أن شهر فبراير يعد الشهر الثاني من الأشهر الميلادية، وهو يقوم على التقويم الميلادي، ويسمي شهر فبراير في العالم العربي خاصة، ويختلف تسمية من دولة إلى أخري، حيث يسمي فيفري حسب دول المغرب العربي، ويختلف عدد الأيام به عن باقي أشهر السنة وهو يتكون من 28 يوم، وفي السنة الكبيسة يتكون من 29 يوم، ويحمل برج الجدي والدلو، حيث أن شهر فبراير لسنة 2022 عدد أيامه 28 يوم.

كم يوم شهر فبراير

أن شهر فبراير يختلف من عام إلى عام، كما أنه أحيانا يتكون من 28 يوم، وأحيانا أخرى يتكون من 29 يوم، وهي تكون سنة كبيسة تأتي كل أربع سنوات مرة، وتم نسب أيام فبراير إلى الرومان، ويكون عدد الأيام في شهر فبراير 365يوم، وهو السبب دوران الشمس حول الأرض.

عدد أيام شهر فبراير

ذكرنا سابقًا أن عدد الأيام في السنة هو 365 يومًا، مقسمة إلى 12 شهرًا، حيث يكون لكل شهر في السنة 30 أو 31 يومًا، باستثناء شهر فبراير، الذي يحتوي على 28 يومًا في السنة العادية و 29 يومًا في عام عادي. سنة كبيسة تسمى سنة كبيسة لأن هناك 366 يومًا في السنة.

أشهر السنة الميلادية

أن العرب أول من عرف الأشهر الميلادية، وعرفوا التقويم الهجري، وجاء مع الفتوحات الإسلامية ويسمي بالتقويم الهجري بسبب الهجرة النبوية الشريفة، وبداية التقويم الإسلامي، وحسب الأشهر القمرية تتكون من 12 شهر، كما أن التقويم الميلادي حسب الغرب والمسيحي، ويدل على ميلاد السيد المسيح، وهو تقويم شمسي، ويتكون من 12 شهر.

السنة الميلادية 2022

كما أن السنة الميلادية تتكون من 365 يوم، وتتكون السنة العادية من 366 يوم، وتأتي السنة الكبيسة كل أربع سنوات،  كما أن الشهر يتكون من 30 إلى 31 شهر فبراير، وهناك 29 يوم في السنة الكبيسة، وتتكون الأشهر الميلادية من يناير، فبراير، مارس، إبريل، مايو، يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر.

المناسبات الرسمية في شهر فبراير

ان شهر فبراير يوجد به الكثير من المناسبات مثل اليوم العالمي للمناطق الرطبة في الثاني من فبراير، واليوم العالمي للسرطان في الرابع من فبراير، وان اليوم الدولي للتسامح في السادس من فبراير، وان اليوم الدولي للمرأة في  فبراير، واليوم العالمي للإذاعة في 13 فبراير، ويوجد اليوم العالمي لسرطان الأطفال في 15 فبراير، واليوم العالمي للعدالة الاجتماعية في 20 فبراير، واليوم العالمي للغة الام في 21 فبراير، واليوم العالمي للأمراض النادرة في 28 فبراير.

الفرق بين التقويم الميلادي والهجري

أن التقويم الهجري هو من التقويم القمري، ويكون حسب حركة القمر، وبدأ العمل به في عهد الخليفة عمر بن الخطاب، في بداية الهجرة النبوية للعام 622م، وهو من التواريخ الإسلامية التي يعمل بها المسلمين، ويكون شهر رمضان وعيد الفطر والأضحى وموسم الحج ضمن هذا الأشهر، كما أن البابا غريغوري في عام 1852م، ويختلف في عيد الفصح للمسيحيين، ويوجد العديد من المناسبات الرسمية في هذا الشهر.

سبب تسمية أشهر السنة بهذا الاسم

شهر يناير يعود إلى إله جانوس، وفبراير يعود إلى طقوس التطهير، ومارس يعود إلى السنة الرومانية القديمة ويدل على الحرب، وشهر إبريل يدل على فصل الربيع، ومايو يدل على كوكب عطارد، ويونيو، يدل على الشباب والأعياد التي تختص في الشباب، يوليو يدل على اسم الامبراطور الروماني يوليوس قيصر، سبتمبر يدل على سيبتا، أكتوبر يدل على اوكتا، نوفمبر يدل على نوفا، ديسمبر يدل على السنة الرومانية ويسمي ديسا.