كم عدد الجنود المسلمين في الجيش الروسي

كم عدد الجنود المسلمين في الجيش الروسي، أن القاعدة العسكرية التدريبية كراسنوغورسك طرحت حاجتها إلى مجموعات جديدة للالتحاق في الجيش الروسي، كما أن يشارك في الجيش الروسي مجموعة من الديانات المتعددة، والقوميات المختلفة ومنهم مسلمين ومسيحيين، وطوائف أخرى من مختلف الدول الأوربية، حيث أن حرب روسيا وأوكرانيا من الحروب التي ستأثر على اقتصاد الكثير من الدول العربية والأوربية.

كم عدد الجنود المسلمين في الجيش الروسي

أن عدد المسلمين في الجيش الروسي يبلغ بنسبة 13%، حيث يشارك أقل عدد من الديانات الأخرى في الحرب ضد أوكرانيا، ويوجد الكثير من القوميات والديانات المتعددة على مستوي الدول الأوربية والعالمية، ويشكل المسيحيين الأرثوذكس 80%، وأن هناك 4% من مختلف الديانات والطوائف من البوذيين، واليهود، والديانات المتنوعة على مستوي الدول.

الديانة الإسلامية في الجيش الروسي

كما قال ممثلي الديانات في روسيا على تشجيع وجود رجال الدين والعلماء في الجيش الروسي بسبب تعزيز على المثل الروحية والسامية، وتعزيز التوحيد بين أبناء الشعب الواحد، ويجب العمل على الانتماء العرقي والديني والاعتزاز بهما، مع مشاركة المشاعر الوطنية عند كافة أفراد الجيش الروسي لقدرة على القتال.

وتعمل الوحدات التدريبية في الجيش على تعليم كيفية استخدام السلاح، وتعزيز التربية الأخلاقية والروحية، مع فتح باب الانضمام إلى الجيش من كافة الأجناس ذكر أو أنثي مع كافة الطوائف والأديان.

كم عدد المسلمين في روسيا الاتحادية

أن روسيا تتمتع بثاني أكبر دولة يوجد بها الإسلام، حيث أن القانون الروسي اعترف بكافة المسلمين في البلاد، ويعد الإسلام من الديانات المختلفة في الدولة، مع وجود الثراث التاريخي الروسي ودعم من الحكومية الروسية، ويعد الإسلام من الديانات الموجودة مثل المسيحية الأرثوذكسية، ووجود عدد من رجال الدين، وجمعيات ومؤسسات دينية خاصة بالمسلمين في روسيا.

الإسلام في روسيا

ويرجع ذلك بسبب الصراعات التي كانت بين المسلمين والأرثوذكس في روسيا، وبعدها قررت الدول عمل تعاون متبادل بينهما دون أن يمس أحد دين الآخر، وأصبح للإسلام مساحة واسعة في البلاد مع وجود احترام للمسلمين، والسماح لهم ببناء المساجد، وانتشار التربية الإسلامية في المدارس العربية المسلمة.

كم عدد المسلمين في مدن روسيا

يذكر أن المسلمين في روسيا الاتحادية هي 11% من السكان وهو عدد قليل كباقي الدول الموجود بها المسلمين، ولكن يتوقع ارتفاع عددهم إلى 13% في عام 2030م، وفي عام 2050م تصل إلى 17%، أن أغلب المسلمين يوجد في جمهورية  باشكورستان وتتارستان في منطقة الفولجا التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من روسيا الاتحادية، حيث يتواجد المسلمين في شمال القوقاز، وهي من الدول التي تطل على البحر الأسود وبحر قزوين، بالإضافة إلى أن السكان المسلمين يتواجدون في البلغار وباشكير، وهي من الدول البلغارية التي لها تاريخ عريق منذ القدم.

نسبة المسلمين في دول أوروبا

يذكر أن المسلمين في أوروبا يشكلون نسبة قليلة حتى يومنا هذا، حيث تبلغ نسبة المسلمين في أرمينيا، بيلاروسيا، استونيا وباقي الدول الأوربية التي يغلب عليها الديانات الأخري، كما أن المسلمين بها 1%، وأن المسلمين في أوكرانيا وكرواتيا وأيرلندا بنسبة 2%، وهي نسبة مرتفعة بالنسبة للدول المجاورة.

أن عدد المسلمين في لوكسمبورغ وسلوفينيا وإسبانيا بنسبة 4%، كما أن إيطاليا وصربيا بنسبة 5%، أن المسلمين بشكل عام يتمركزون في الدول الأوربية بشكل قليل بسبب اساءة بعض الدول الأوربية إلى المسلمين.

المساجد في روسيا

يوجد عدد من المساجد في روسيا ومنها المسجد الأبيض الذي يقع في استراخان في عام 1810م، وهو من المساجد القديمة في المدينة منذ زمن القديم، يوجد المسجد الأسود في نفس المدينة، والمسجد الأحمر، مسجد آسيا، مسجد الغفران، ان مدينة استراخان من المدن الروسية التي حوض نهر الفولغا، ويبلغ عدد سكانها 497112 نسمة، كما أن عدد المسلمين فيها 15%.

مقالات ذات صلة