من هو ريان الكلداني ويكيبيديا

من هو ريان الكلداني ويكيبيديا، خبر مفاجئ تم نشره في العديد من الصفحات الإخبارية وقدم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أدلة قاطعة على أن الحريق متعمد، وليس بسبب طفايات الحريق، كما ادعى المتورطون في الحريق كما أثبتت بعض التحقيقات الأولية مشاركة ريان الكلداني وشقيقه أسامة الكلداني في حريق الحمداني، ومن أجل الهروب من المسؤولية ومن اعتدى عليه بدأوا بالاعتداء على ممتلكات تلك القاعة، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو ريان الكلداني ويكيبيديا.

من هو ريان الكلداني ويكيبيديا

يعتبر ريان سليم صادق الكلداني سياسي عراقي كاثوليكي وقائد سابق لأحد الفصائل العراقية في قوات الحشد الشعبي، ولد في 3 سبتمبر 1989 شمال العراق عام 2014 بعد احتلال داعش لتلك المنطقة، والهدف الأساسي هو تحرير مدينة الموصل من داعش، لكنهم شاركوا أيضًا في عملية تحرير مدينة تكريت وأجزاء أخرى من محافظة صلاح الدين.

ريان الكلداني السيرة الذاتية

يعد ريان سليم صادق الكلداني هو سياسي عراقي، وهو مسيحي كاثوليكي، ثم شغل العديد من المناصب منها منصب الأمين العام للحركة البابلية والرئيس السابق لإحدى قوات الحشد الشعيبي التي تسمى الألوية البابلية والتي أسسها في محافظة نينوى في شمال العراق، ويبحث الكثير عن أهم المعلومات المتوفرة حول حياته الشخصية والسيرة الذاتية الخاصة به، وإليكم سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: ريان سالم صادق الكلداني.
  • المواليد: 3 أيلول 1989.
  • الجنسية: عراقي.
  • الديانة: مسيحي كاثوليكي.
  • المهنة: سياسي عراقي.
  • الحزب: الحشد الشعبي- كتائب بابليون.

تورط ريان الكلداني بحريق الحمداني

نشرت بعض الصفحات خبر تورط السياسي ريان الكلداني في حريق الحمداني في العراق وهو الأمين العام لميليشيا بابل وبرز اسمه إلى النور بعد حريق الحمداني، خاصة بعد فشله في كسب تأييد المسيحيين في سهل نينوى والعراق.

  • وقال البعض إن كارثة حريق الحمداني كانت نقطة تحول في مسيرة ريان الكلداني، الذي كان بالفعل على قائمة العقوبات الأمريكية لانتهاكه حقوق الإنسان.
  • وما ثبت أنه حريق هو ظهور المنجمة ليلى عبد اللطيف، التي توقعت أن يتحول حفل الزفاف إلى مأساة خاصة بعد الصراعات بين حركة بابل بزعامة ريان الكلداني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسرور بارزاني.
  • وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة بحق المسؤولين عن حريق قاعة الأفراح الذي أدى إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وجريح.

حقيقة تورط ريان الكلداني بحريق الحمداني

وذكرت مصادر مطلعة أن السياسي ريان الكلداني متورط في حريق الحمداني، حيث نفى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون ما تم انتشاره حول الحريق ناجم عن أجهزة تطلق مفرقعات، وأوضح أن هذه الأجهزة لا يمكنها حرق أي مادة، حتى جلد الإنسان، لأنها مصممة بحيث لا تؤذي الأشخاص الموجودين وهذا يدل على أن النار اشتعلت وأن الأشخاص بداخلها محاصرون.

مقالات ذات صلة