من هو عبد السند يمامة ويكيبيديا

من هو عبد السند يمامة ويكيبيديا، أصبح الدكتور عبد السند يمامة زعيما لحزب الوفد، خلفا لهاء الدين أبو شقة، لفترة الانتخابات التي تستمر حتى عام 2026، بعد أن أعلنت اللجنة القضائية لمراقبة الانتخابات الرئاسية للحزب اليوم، في الانتخابات التي أجريت واليوم في مقر الحزب أصبح اليمامة زعيماً للحزب بفارق 120 صوتاً مقابل أبو شقة، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو عبد السند يمامة ويكيبيديا.

من هو عبد السند يمامة ويكيبيديا

وعبد السند حسن يمامة رجل وأستاذ قانون، إذ هو أستاذ متفرغ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وهو عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ويشغل أيضًا، منصب رئيس معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية بحزب الوفد، منذ أكثر من عام بهدف إعداد الدراسات السياسية والاستراتيجية التي تخدم أجندة الحزب، وإعداد وتأهيل كوادر الحزب في جميع المحافظات، وحصل المستشار بهاء الدين أبو شقة على 1,548 صوتاً، والدكتور عبد السند يمامة على 1,668 صوتاً.

المسيرة العلمية لعبد السند يمامة

حصل عبد السند يمامة على الدكتوراه في الاستثمار الأجنبي في مصر من جامعة فرنسا، وهو محام ومحكم دولي، عمل محاميا في الاتحاد الإسلامي العالمي ومنظمة المعونة الإسلامية ودافع أمام محكمة التحكيم في ميلانو، ولرئيس حزب الوفد، صفحة على موقع فيس بوك تأسست في يوليو 2017.

تعيين عبد السند يمامة عميدا لمعهد الدراسات السياسية والاستراتيجية

وفي فبراير 2021، أصدر رئيس الوزراء بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد آنذاك، قرارًا بإعادة هيكلة معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية في حزب الوفد، وتعيينه عميدا لمعهد الدراسات السياسية والاستراتيجية، وللدكتور يمامة عدة منشورات قانونية وهي حوالي 25 كتابا باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

عبد السند يمامة محامي بالنقض

أعلنت اللجنة القضائية لحزب الوفد فوز الدكتور عبد السند يمامة برئاسة حزب الوفد للفترة الانتخابية حتى عام 2026، وشارك في عملية التصويت والفرز 3293 ناخباً، منهم 3216 صوتاً صحيحاً و77 صوتاً باطلاً، ثم حصل المستشار بهاء الدين أبو شقة على 1,548 صوتاً، والدكتور عبد السند يمامة على 1,668 صوتاً.

أبرز مؤلفات عبد السند يمامة

وبحسب موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، ثم إن من أهم أعمال عبد السند اليمامة تتضمن 5 كتب وهي من الكتب والمؤلفات المهمة التي يبحث عنها المتخصصون في مجالات متعددة، وإليكم أبرز هذه المؤلفات:

  • الغش نحو القانون نظرية ودعوى : دراسة في القانون الدولي الخاص.
  • الجنسية ومركز الأجانب وآثار الأحكام الأجنبية وفقا لأحكام التشريع المصري.
  • القانون الدولي الخاص : تنازع القوانين وتنازع الاختصاص القضائي الدولي.
  • المبادئ في الدساتير الديمقراطية : دراسة مقارنة بين سبعة دساتير ديمقراطية.
  • الدساتير المصرية : ومعه ملحق بحث حقوق الإنسان في القرآن الكريم: دراسة مقارنة بين الوثائق الدولية في حقوق الإنسان وآيات القرآن الكريم.
  • عقود نقل التكنولوجيا وفقا لأحكام التشريع المصري.
  • كتاب المبادئ الدستورية في الدساتير الديمقراطية.

مقالات ذات صلة