كم عدد سكان الكاميرون 2022

كم عدد سكان الكاميرون 2022، تعد جمهورية الكاميرون من الدول الواقعة في قارة افريقيا، وهي دولة ترتبط بعدة دول مع حدود برية، كم عدد سكان الكاميرون، الكاميرون هي واحدة من البلدان الأفريقية التي يكون النمو السكاني فيها مرتفعًا إلى حد ما مقارنة بالدول الأخرى في نفس المنطقة، من خلال في السطور التالية من هذا المقال سنقدم لك أهم المعلومات عن الكاميرون، ومنطقتها، بالإضافة إلى أبرز المعالم الموجودة فيها، بالإضافة إلى الاقتصاد في دولة الكاميرون.

معلومات عن الكاميرون

تعد جمهورية الكاميرون من أبرز الدول الواقعة في القارة الأفريقية، خاصة في منطقتها الغربية الوسطى، فيما يلي أهم المعلومات عن هذا البلد

  • وهي مرتبطة بعدد من الدول على حدودها البرية، حيث تقع في شمال تشاد وغرب نيجيريا. بينما تقع جمهورية إفريقيا الوسطى من الشرق، بينما تقع غينيا والغابون والكونغو في الجنوب.
  • تبلغ مساحة أراضيها حوالي 475.442 كيلومتر مربع.
  • يعد جبل ألفكو البركاني أعلى نقطة على أراضي جمهورية الكاميرون، بينما أدنى نقطة هو خليج بيافرا.
  • تتميز هذه الجمهورية بوجود عدد من المعالم الطبيعية المميزة وكذلك الآثار التاريخية التي تجذب الزوار.

كم عدد سكان الكاميرون 2022

يبلغ عدد سكانها ما يقارب 26 مليون 765 ألف و 914 نسمة، حيث يعيش سكانها على مساحة 475.442 كيلومتر مربع، تعتبر هذه الدولة من أبرز الدول الواقعة في قارة إفريقيا وخاصة في وسطها، يتميز أهلها بحقيقة أنهم يتحدثون عدة لغات، أهمها الإنجليزية والفرنسية والعربية.

نسبة السكان المسلمون في الكاميرون

يشكل المسلمون حوالي 24٪ من مجموع سكان جمهورية الكاميرون، ويبلغ عدد سكانها واحد وعشرون مليون نسمة، يشكل المسيحيون 40٪، حيث أن المسيحية هي الدين الرئيسي لمعظم الأفراد الذين يعيشون في المنطقة، بينما يعتنق عدد قليل منهم أديان أخرى غير المسيحية والإسلام.

أشهر معالم الكاميرون

تشتهر الكاميرون بعدد من المعالم الطبيعية المميزة التي تجذب انتباه السياح من جميع أنحاء العالم، من بين أهم هذه المعالم ما يلي

  • شلالات روبنسون تتميز بصوت المياه المتدفقة على الأراضي المسطحة وجمالها الطبيعي الذي يجعل الفرد يشعر بالراحة.
  • مرتفعات الكاميرون يصل ارتفاعها إلى أكثر من ألف وخمسمائة متر وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي ترضي المشاهد.
  • قصر فومبان اشتهر بتصميمه الفريد وموقعه المتميز، كما أنه من أهم القصور المستخدمة لإقامة الاحتفالات الهامة وخاصة الثقافية منها.

الاقتصاد في دولة الكاميرون

تستمر الكاميرون في التمتع باقتصاد مرتفع نتيجة احتياطياتها الكبيرة من النفط والغاز الطبيعي، حيث تعتمد في صادراتها واقتصادها على النفط والمواد الأساسية التي يتواجد معظمها في مناطق جنوب الصحراء الأفريقية، حيث تصدر هذه الدولة النفط والقطن والبن والكاكاو.

ألوان علم الكاميرون

يتميز علم هذه الدولة بألوانه الثلاثة وهي الأصفر والأحمر والأخضر مرتبة على التوالي، وفي وسط اللون الأحمر نجمة صفراء خماسية، كل رمز له معنى محدد نورده أدناه

  • الأخضر يرمز إلى الغابات الكثيفة لجبال البلاد والأمل والتفاؤل.
  • الأصفر يرمز إلى غابات السافانا في شمال البلاد، وكذلك الشمس.
  • الأحمر يرمز إلى وحدة البلاد وسلسلة الدماء المتدفقة على الأرض من أجل الاستقلال.

مقالات ذات صلة