شركة أديس القابضة ويكيبيديا

شركة أديس القابضة ويكيبيديا، تعتبر من أهم الشركات، وهي شركة رائدة في مجال النفط والغاز الطبيعي، وتساهد بشكل كبير في زيادة إنتاج النفط وكميات الغاز الطبيعي، وتعتبر الشركة من الشركات المهمة والبارزة في الوطن العربي، كما ورأس مال ضخم، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم متى يبدا اكتتاب اديس القابضة ومتى ينتهي.

شركة أديس القابضة ويكيبيديا

تعتبر أديس القابضة هي شركة قابضة مصرية تأسست في 4 يونيو 2008، وتعمل في مجال الاستثمار في البنوك والمصارف وصناعة الأسمنت والطاقة والزراعة والسياحة والفنادق والتأجير التمويلي والتأمين والاتصالات، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات القابضة في مصر.

  • تعتبر شركة أديس القابضة هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تأسست الشركة في عام 2006 برأس مال مصدر من مجموعة من الشركات الخاصة والحكومية في دولة قطر.
  • وقد تمكنت الشركة من خلال الخبرات والكفاءات التي حصلت عليها من تحقيق انتشار واسع في الأسواق المحلية والإقليمية.

أهم أنشطة اديس القابضة

تهتم أنشطة أديس القابضة في مجال العقارات حيث تتميز بتقديم حلول اقتصادية ومبتكرة للمشاريع التي تخدم المجتمع بشكل عام وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول التي تنشط بها تشمل هذه المشاريع السكنية والتجارية والسياحية والترفيهية والصناعية وتسعى الشركة إلى تقديم خدمات استثمارية متكاملة لمستثمريها من خلال توفير مجموعة من الخدمات العقارية والتسويق والصيانة والإدارة.

الاكتتاب في أديس القابضة

أعلنت أديس القابضة عن إصدارها لطرح عام أولي للاكتتاب العام في عام 2009، وذلك لإدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية، وتم تحديد سعر الطرح عند 65 جنيه للسهم الواحد، وفترة الاكتتاب استمرت من 26 إلى 29 مارس 2009، وقامت الشركة بزيادة رأسمالها بعد الاكتتاب وذلك بزيادة عدد الأسهم المصدرة، تقوم الشركة بتعيين العمال من خلال عقود للقيام بجميع الخدمات المتعلقة باستخراج وتكرير النفط، سواء البرية أو البحرية.

حكم الاكتتاب في أديس القابضة

لم يصدر علماء الأمة المعاصرون أي حكم محدد بشأن مشروعية أو عدم جواز اكتتاب شركة أديس القابضة، إذ لم يتم الحكم على أسهم هذه الشركة هل هي قانونية أم لا؟ لكن علماء البلاد أصدروا فتوى عامة حول اكتتاب الشركات بشكل عام، وذكروا أنه لكي يكون اشتراك أي شركة مشروعا، يجب أن يكون عمل الشركة مشروعا، وأن لا تتقاضى هذه الشركة فوائد في معاملاتها ويجب عليه إيداع جزء من أمواله في البنوك ذات الفوائد لتوزيع المعاملات على المساهمين، فإذا توافر هذان الشرطان في أسهم الشركة أصبح مكتتبا، وإلا فلا الاشتراك في الشركة.

عدد أسهم أديس القابضة

كان عدد الأسهم المصدرة بعد الاكتتاب هو 125 مليار سهم، وهذا يعني أن عدد أسهم أديس القابضة في عام 2009 كان 125 مليار سهم، ولم يتم تحديث الأرقام الخاصة بعدد الأسهم المتداولة بعد ذلك.

مقالات ذات صلة