اذاعة مدرسية عن شهر رمضان للابتدائي سهلة 2023

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان للابتدائي سهلة 2023، يأتي شهر رمضان هذا العام متزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثالث في مختلف البلاد العربية ولذلك يهتم الكثير من الطلاب بإنتاج برنامج اذاعة مدرسية عن شهر رمضان المبارك يتناول في فقراته المختلفة معلومات عن شهر وتكون مناسبة لطلاب الابتدائي بحيث تكون معلومات قصيرة وسهلة وايضًا تتناسب مع روح العصر في العام 2023، وفيما يلي نستعرض معكم برنامج اذاعة مدرسية عن شهر رمضان للابتدائي سهلة 2023..

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان للابتدائي

هل شهر صيام فيا مرحبا به شهرًا تتجلى فيه عطايا الرحمن لعباده الصالحين، أعزائي الحضور مديرًا ومعلمين وطلابًا كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم وأهلًا وسهلًا بكم في فقرات برنامجنا الاذاعي لهذا الصباح الأول من رمضان 2023..

شهر رمضان هو شهر عظيم خصه الله بكرامات لا توجد في غيره ، ففيه ليلة الجبر والعطاء ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر فلا تحرموا أنفسكم من عطايا الرحمن في هذه الليلة وكل ليالي رمضان التي فيها من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران الكثير.. والآن نترككم مع فقرة القرآن الكريم

قرآن كريم للاذاعة المدرسية عن شهر رمضان سهلة للابتدائي

أعزائي استمعوا جيدًا للطالب عذب الصوت .. والذي سيتلوا عليكم بعض من آيات الذكر الحكيم عن شهر رمضان وفريضة الصيام فليتفضل:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:” يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون، أيامًا معدودات فمن كان منكم مريضَا أو على سفر فعدة من أيام أخر وعلى الذين يُطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له وأن تصوموا خيرُ لكم إن كنتم تعلمون، شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر يُريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون، وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

فقرة حكمة عن شهر رمضان للابتدائي سهلة 2023

صدق الله العظيم، شكرًا للطالب على هذه التلاوة المميزة وصوته الشجي جعله الله من مزامير داوود، والآن نترككم مع فقرة حكمة عن شهر رمضان يُقدمها الطالب .. فليتفضل

حكمة عن شهر رمضان

إن شهر رمضان هو شهر الصبر، ليس صبر على الجوع والعطش وإنما صبر على كل ابتلاء وعلينا أن نحمد الله دائمًا وأبدًا على النعم التي أنعم بها علينا وأن نشكره في كل وقت وحين أن وفقنا للصيام وندعوه أن يُعيننا على الصيام والقيام والذكر لننال الدرجات العلا من الجنة.

إن شهر رمضان فرصة للمسلمين لتجديد علاقتهم بالله وتعزيز الروحانية والتضامن والعطاء.

مقالات ذات صلة