سبب اعتقال الياس المالكي في المغرب

سبب اعتقال الياس المالكي في المغرب، أعرب عدد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بعد انتشار فيديو يظهر فيه اليوتيوبر “إلياس المالكي” يعتدي بشكل وحشي على يوتيوبر آخر يدعى “سيمو البرقادي” في الشوارع العامة، وهو ما أزعج البعض، وتواصلوا مع الشرطة، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب اعتقال الياس المالكي في المغرب.

من هو الياس المالكي ويكيبيديا

يعتبر إلياس المالكي هو أحد الشخصيات المشهورة المعروفة في المغرب، فهو يوتيوبر مشهور في بلاده وفي شمال إفريقيا تعمل على تقديم محتوى ترفيهي من خلال السفر بين دول العالم وخاصة في أفريقيا كما أنه يتمتع بعدد كبير من المتابعين والمعجبين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

الياس المالكي السيرة الذاتية

يبحث كثير من الجمهور والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن السيرة الذاتية لصانع المحتوى الياس المالكي، وذلك بعد خبر اعتقاله على يد القوات المغربية، لذا نقدم لكم أبرز وأهم المعلومات الواردة عن الياس المالكي، وهي:

  • الاسم: إلياس المالكي.
  • تاريخ الميلاد 1989م.
  • العمر: 34 سنة.
  • الجنسية: مغربي.
  • الديانة: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.
  • مكان الإقامة: الرباط عاصمة المغرب.
  • الوظيفة: صانع محتوى.
  • سبب شهرته: أنه صانع محتوى على اليوتيوب.
  • اللغة: العربية والإنجليزية.

كم عمر الياس المالكي

إلياس المالكي 34 سنة لأنه من مواليد 1989 ومن مواليد المغرب وهو شاب أعزب يحب السفر ويعمل على تصوير رحلاته البرية والبحرية التي قام بها خلال سنوات نشاطه منذ عام 2021 وحتى الآن.

اعتقال الياس المالكي في المغرب

ولفتت السلطات المغاربية إلى أن تصرفات المالكي تعد انتهاكا لها، من خلال تطبيق قانون الغابة والتهرب من القانون ومعاقبة الناس حسب رغباتهم وكان هذا أيضاً سبباً لاعتقال اليوتيوبر والناشط إلياس المالكي فهو من الشخصيات المشهورة وله متابعة كبيرة، لذلك لم يكن من المناسب أن يفعل ذلك حسب رأي من يتابع هذا الأمر.

تفاصيل اعتقال الياس المالكي

انتشر مقطع فيديو يظهر فيه اليوتيوبر إلياس المالكي وهو يعتدي بوحشية على يوتيوبر آخر يدعى سيمو البرقادي في أحد الشوارع العامة، وأصر المالكي على بث مبارزته مع البرقادي مباشرة عبر حسابه على موقع إنستغرام، حيث تعرض للضرب والرشق من قبل بعض المشاركين الذين حاولوا اعتراض طريقه، لكنه رفض.

وفي السياق نفسه، لم يكتف “المالكي” بهذه الكلمات فقط، بل أهان “البرقادي” وأهانه بألفاظ سيئة ومهينة وهدد البرقادي، دون أن يبدي أي مقاومة في النهاية أو رد فعل.

فيديو اعتقال الياس المالكي

وفيما يتعلق باعتقال إلياس المالكي في المغرب، فقد أجمعت أغلب الآراء وقالت إن ما حدث في الفترة الماضية من التشهير والقذف والضرب والسب هو لإظهار الدولة المغربية كدولة غير شرعية وغير قابلة للحكم وهذا ما دفع الشرطة المغربية إلى إلقاء القبض عليه ووضع الأمور في نصابها الصحيح.

مقالات ذات صلة