حرية التعبير البناءة تنمي روح الأخوة وتعزز الحوار البناء

حرية التعبير البناءة تنمي روح الأخوة وتعزز الحوار البناء، تعرف حرية التعبير بكونها القدرة على التكلم بالشعور والاحساس والاراء بشرط عدم الاعتداء على حريات الاخرين وهي من الجمل التي تعبر عن أهمية الابداء عن الارائ وهي ما يسعى إليه كثير من شعوب العالم اليوم وقد دفعت بعض الشعوب ثمناً باهظاً ثمنها بالدم والسلام والحياة .. في هذا المقال يعرض تعريف حرية التعبير مع الحديث عن صحة الجملة التالية .. حرية التعبير البناء تنمي روح الاخوة وتعزز الحوار البناء.

حرية التعبير البناءة تنمي روح الأخوة وتعزز الحوار البناء

تعد من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس في مختلف دول العالم، وخاصة في دول العالم العربي، من المحيط إلى الخليج، لأنها من المبادئ والحقوق العظيمة التي من شأنه رفع مستوى حرية الأفراد في المجتمع.

الجواب الصحيح

  • صواب

وذلك لأنها تسمح للفرد بالتعبير عن رأيه الذي يعتبره جيدًا وسببًا لبناء العديد من الموضوعات بين الناس في المجتمع وتعزيز الحوار البناء الذي يهدف إلى التطوير والتحديث وليس من أجل الهيمنة والامتثال.

تعريف حرية التعبير

تُعرّف حرية الكلام بأنها حق من الحقوق السياسية للمجتمعات، وهي أن يعبر الفرد عن رأيه ومعتقداته وأفكاره بحرية مطلقة، دون التعرض للعداء أو الإهانة أو ضرر من أي شخص أو جزء من المجتمع، وتجدر الإشارة إلى أن قضية حرية التعبير تخضع لرقابة العديد من القوانين والقيود المتعلقة بها في جميع دول العالم لا تمنح حرية التعبير للفرد حق التشهير، تحريض أو إهانة أي شخص في المجتمع، لذلك فإن حرية التعبير مهما كانت مطلقة يجب أن يكون لها حدود تمنعها، ولا يجب أن تكون سبب الخلافات والصراعات بين الأفراد في المجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة