سبب القبض على امير منير الداعية المصري

سبب القبض على امير منير الداعية المصري، يعتبر من أبرز الشخصيات الإسلامية في جمهورية مصر العربية، وله العديد من التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي المناهضة للنظام السياسي الحاكم في مصر، وهو أحد الجماعات الإسلامية، حقق شهرة واسعة بعد حملة الاعتقالات ضده، وفي الآونة الأخيرة تعرض للاعتقال، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب القبض على امير منير الداعية المصري.

من هو امير منير الداعية المصري ويكيبيديا

أمير منير هو داعية مصري معروف في الساحة الإسلامية، وقد اشتهر بتدويناته على صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بأشرطته ومؤتمراته التي يتحدث فيها عن الدين الإسلامي والتربية والسيرة النبوية والثقافة الإسلامية.

القبض على امير منير الداعية المصري

في العام 2016، تم القبض عليه من قبل السلطات المصرية بتهمة إثارة الفتنة وتكدير الأمن العام، حيث كان يملك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كان يستخدمها لنشر مواضيع دينية وسياسية، ينتقد فيها بعض القرارات الحكومية ويدعو إلى التغيير وقد أثارت هذه التدوينات غضب السلطات المصرية التي اعتبرتها مزعجة للاستقرار العام، وبالتالي تم اعتقاله ووضعه في الحبس الاحتياطي سنتين.

حقيقة إطلاق سراح أمير منير

على الرغم من إطلاق سراحه بعد التوقيع على تعهد بعدم إثارة الفتنة المجتمعية، إلا أنه تعرض لخطر الموت عندما أطلقت قوات الأمن النار عليه أثناء محاولته الفرار من منزله الذي اقتحمته الشرطة، ولم يصب منير بأذى جسدي إلا بعد الاتصال بالصليب الأحمر المصري الذي ضمن نقله إلى المستشفى.

تفاصيل القبض على أمير منير

يذكر أن المحاكمة التي خضع لها منير، وجميع المتهمين في قضايا الفتنة والتحريض على العنف، والتي تناقل عنها وسائل الإعلام المصرية والدولية، شهدت التلاعب والأخطاء المتعمدة من قبل النظام المصري في الملف، وبالتالي فشلت في إثبات أي من التهم الموجهة لهم، ما دفع العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اعتبارهم مساجين ضمن مجموعة “حرية وعدالة”.

سبب القبض على امير منير الداعية المصري

أعلن الدكتور فايز محمد الغليظ، القبض على صديقه أمير منير، صاحب فيديو عمرة البدل، مقابل (4000) جنيه مصري أي ما تعادل (130 دولارًا)، لاستجوابه بشأن البلاغ المرسل ضده من المحامي، حيث وأثار واعظ أمير منير جدلا في مصر بسبب مقطع فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك، يعرض فيه طلبا لأداء العمرة لأحد أقاربه، سواء كان ميتا أو مريضا، مقابل دفع 4000 جنيه (130 دولارا).

تطبيق عمرة 400 جنيه أمير منير

وأنشأ أمير منير تطبيقا لجمع مبالغ تتراوح بين 4000 إلى عشرات الآلاف من الجنيهات عن طريق المطالبة بالعمرة لآخرين يعيشون في الخارج، وصرف الأموال لهم بالدولار، وقال إن الداعية أنشأ منصة على موقع باتريون، يتلقى تبرعات وأموال ليصرفها بطرق مجهولة، ويذكر أن قيمتها تصل إلى 500 دولار، حيث فتحت له أبواب المال والثروة من خلال تلك الممارسات التي يقوم بها.

مقالات ذات صلة