ما هو السلاح الابيض

ما هو السلاح الابيض، هناك الكثير من الأماكن العامة يتم منع فيها حمل هذا النوع من السلاح دوليًا، كما يحظر حمله في المطارات والملاعب والمدارس، ولا يمكن للجنود استخدام السلاح الأبيض، إلا في حالة القتال إلى جانب القتال رجل لرجل، لكن الكثير من الشباب يحمل سرا أسلحة بيضاء في الأماكن العامة، وهو ما يشكل خطورة على عامة الناس، ومن خلاله سنشرح ما هو أبيض الأسلحة.

ما هو السلاح الابيض

السلاح الأبيض هو أداة حرب ودفاع، والإشارة إلى هذا النوع من السلاح باللون الأبيض لا تدل على أنه يجب أن يكون أبيض اللون، بينما كلمة “أبيض” تدل على نوعه، كما هو موضح في السكاكين وشفرات الحلاقة والفؤوس والأدوات الأخرى التي تستخدم في أمور مثل الذبح والقتل ويمكن تلخيصها في أنها أسلحة لا تنتمي إلى فئة الرصاص والرصاص.

أنواع السلاح الأبيض

علاوة على ذلك، أصبح حمل الأسلحة ذات الشفرات أمرًا شائعًا، وغالبًا ما تكون صغيرة وخفيفة وفي متناول أي شخص، بالإضافة إلى توفرها بأنواع وأحجام مختلفة، بما في ذلك ما يلي

السيف

السيف هو أحد الأسلحة التي عرفها الإنسان لقرون عديدة، وقد ورد ذكره لأول مرة منذ آلاف السنين عندما استخدم في القتال المسلح خلال الحرب العالمية الثانية، عندما استخدم الجيش البولندي هذا النوع من الأسلحة لآخر مرة كما تم استخدامه من قبل الجلادين العرب لتنفيذ عمليات إعدام لأن السيف حاد ولا يتطلب خبرة كبيرة لإيذاء شخص به.

الفأس

الفأس هو سلاح قديم يستخدم في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا حيث تم استخدامه من قبل قاطعي الأخشاب والحرفيين في وظائف مختلفة حيث يشتمل الفأس على شفرة أقصر بكثير من السيف ويلاحظ أن شفرة الفأس عندما تضرب الهدف سوف تسبب ضررا أكثر من السيف.

المنجل

المنجل سلاح يشبه السيف يستخدمه الناس في عصرنا في جميع أنحاء العالم لقطع الشجيرات، كما استخدمه البعض في جرائم القتل، بالإضافة إلى كونه سلاحًا بسيطًا جدًا في التصميم، بالإضافة إلى انتشاره حول العالم، مثل المنجل (AK-47).

السكين المطبخ

يتم استخدام سكينة المطبخ في جميع المطابخ حول العالم لأنها تساعد في تحضير الوجبات، لأنها بسيطة ورخيصة مثل المنجل، بينما لها ميزة واحدة واضحة وهي أنها صغيرة وسهلة الإخفاء من المنجل مما يجعل سكينة المطبخ أفضل للحمل مع الأشخاص.

السكين المخفي

تستخدم السكاكين المخفية في معظم الحالات التي تحدث فيها جرائم القتل، والخطر الكبير وراء هذه الأسلحة هو أنه يتم اكتشافها فقط بواسطة جهاز الكشف عن المعادن، أو إذا تم فحص الشخص الذي يحملها بعناية، كإجراء أمني لا يستطيع المسؤول أن يعرف أن أحمر الشفاه أو فرشاة الشعر تحتوي على سكين مخفي.

معاقبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية

حذرت وزارة الداخلية السعودية، من توقيع عقوبة على كل من يمتلك سلاحًا ذا نصل في المملكة العربية السعودية، كما هو الحال في القانون السعودي على أي أداة راضية أو قاطعة أو خارقة كالسيوف، عقوبات قاسية تصل إلى السجن لمدة 30 سنة بالإضافة إلى دفع غرامة تصل إلى 3 ملايين ريال.

مقالات ذات صلة