من هو محمد لعقاب ويكيبيديا

من هو محمد لعقاب ويكيبيديا، يعتبر لعقاب واحدًا من أبرز الشخصيات الفكرية والسياسية في الجزائر، حيث أنه يعرف على نطاق واسع بسبب عمله في الإعلام وأدبه السياسي الناقد للوضع السياسي في بلاده وهو معروف برفضه الانحياز الكاميلي لأي طرف سياسي، ويعتمد دائما على الواقعية في تحليل الأحداث السياسية، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو محمد لعقاب ويكيبيديا.

من هو محمد لعقاب ويكيبيديا

يعتبر محمد لعقاب هو من الأشخاص الذين يحملون رؤية واضحة للمستقبل السياسي للجزائر، ويعملون بشكل متواصل على دعم تحقيق التغيير الديمقراطي في البلاد وبفضل إسهاماته الكبيرة في الإعلام والفكر والسياسة، فإنه يعد من أبرز الشخصيات الجزائرية الذين دافعوا عن الحرية والعدالة والديمقراطية، واعتبروا امتدادًا لحراك الشعب الجزائري.

محمد لعقاب السيرة الذاتية

محمد لعقاب هو أستاذ جامعي وإعلامي وكاتب سياسي جزائري معروف، ولد في عام 1966 بمدينة المدية في الجزائر وحدث له التخرج من المدرسة الوطنية للصحافة عام 1977، ويعتبر محمد لعقاب من أشهر الشخصيات الإعلامية والسياسية في الجزائر، لأنه يعمل كاتبا ومحللا سياسيا وأستاذا جامعيا وأيضا صحفيا في عدة صحف ومجلات ونجح في كسب حب وثقة الجزائريين  المجتمع بمؤلفاته ومؤلفاته التي تنير حياة المسلمين في الجزائر.

المسيرة التعليمية لمحمد لعقاب

درس لعقاب الصحافة وعلوم الإعلام في الجامعة، وشغل عدة مناصب في الإعلام الجزائري، إضافة إلى عمله كأستاذ في العديد من الجامعات الجزائرية كما شارك في تأليف وتحرير العديد من الكتب والمقالات السياسية في الصحف الجزائرية.

كم عمر محمد لعقاب

ولد محمد لقاب عام 1966 بمدينة دلس بولاية بومرداس بالجزائر، ويبلغ من العمر الآن 57 عاما، وهو جزائري الجنسية وأسلم ويعتبر من أهم وأشهر المحللين السياسيين في الجزائر وكان محمد لعقاب نفسه صحافياً وأستاذاً جامعياً في ذلك الوقت.

محمد لعقاب والمعارضة

يعد لعقاب من أشد المعارضين للحكومة الجزائرية، وخاصة بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2014، التي تميزت بانتهاج فساد حكومي وتزوير في الأصوات الانتخابية ومن الجدير بالذكر أن لعقاب شارك في الحراك الشعبي الجزائري الذي اندلع عام 2019، ودعم التغيير الديمقراطي في البلاد.

فكر محمد لعقاب السياسي

أثر لعقاب الفكري والسياسي واسع النطاق، حيث يعد من أشهر الأشخاص في الجزائر الذين يتحدثون عن الديمقراطية والحقوق الإنسانية والحريات المدنية والسياسية كما أنه يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب والمثقفين الجزائريين، بسبب مواقفه المنطقية والواقعية ودعمه للحراك الشعبي ويعتبر محمد لعقاب مثالًا يحتذى به للشباب الجزائري الذين يسعون إلى تحقيق الديمقراطية في البلاد.

أبرز إنجازات محمد لعقاب

حصل محمد لعقاب على الإجازة في “الآداب” عام 1986، عندما كان طالبا في معهد علوم الإعلام والاتصال بالجزائر حيث عمل كصحفي معروف في العديد من الصحف والجرائد الأسبوعية واليومية:

  • الجيل و الحرية  المحقق السري .
  • أسبوعية المسار المغاربي  صوت الأحرار.
  • الحقيقة الشروق العربي والثقافي .

مقالات ذات صلة