كم عدد سكان العالم ٢٠٢٣

كم عدد سكان العالم ٢٠٢٣، يعد عدد سكان العالم قضية هامة تتطلب الاهتمام والتفكير المستمر لضمان التوازن بين النمو السكاني والموارد المتاحة وجودة الحياة للجميع يعتبر التنمية المستدامة والتخفيف من الفقر والأمية وتعزيز الصحة وحقوق الإنسان أهمية قصوى في هذا السياق، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم كم عدد سكان العالم ٢٠٢٣.

كم عدد سكان العالم ٢٠٢٣

حسب آخر إحصائية، فإن العدد التقريبي لسكان العالم في الوقت الحالي يبلغ حوالي 79 مليار نسمة يجري تحديث هذا العدد بانتظام حيث يتم إجراء تعداد السكان في العديد من البلدان كل عدة سنوات من أجل توفير تقدير أكثر دقة.

عدد سكان العالم 2023

ووفقا لأحدث إحصاءات الأمم المتحدة الرسمية حول التعداد السكاني والنمو السكاني في العالم، يقدر عدد سكان العالم في عام 2023 بـ 805 نسمة.

أكبر دولة من حيث عدد السكان

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، من المتوقع أن تصبح الهند الدولة الأكثر سكانا في العالم العام المقبل، متجاوزة الصين التي يبلغ عدد سكانها 14 مليار نسمة وهذا يعني أن عدد سكان الهند سوف يتزايد بشكل كبير، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول اكتظاظا بالسكان في العالم.

التعداد السكاني في العالم

ويعتبر العدد التقريبي لسكان العالم موضوع طويل الأجل، حيث يشهد العالم تغيرات ديموغرافية مستمرة تتأثر معدلات النمو السكاني بعوامل مثل معدل الولادات والوفيات ومعدلات الهجرة، مع مرور الوقت، تواجه التحديات المتعلقة بالنمو السكاني على مستوى العالم، مثل توفير التعليم والرعاية الصحية والطعام والماء والسكن للسكان الزائدين على التواجد المستدام، وذكر التقرير أن عدد كبار السن في العالم سيرتفع من 962 مليون شخص في عام 2017 إلى 21 مليار شخص في عام 2050 و31 مليار شخص في عام 2100.

كم سيبلغ عدد سكان العالم

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، ستصبح الهند الدولة الأكثر سكانا في العالم العام المقبل وتتفوق على الصين التي يبلغ عدد سكانها 14 مليار نسمة، من المتوقع أن يتجاوز عدد سكان الهند (حاليًا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان حيث يبلغ 13 مليار نسمة) عدد سكان الصين (حاليًا 14 مليار نسمة) بحلول عام 2024.

عدد سكان العالم عام 2050

ذكر تقرير للأمم المتحدة يوم الأربعاء أن عدد سكان العالم سينمو من 76 مليار إلى 98 مليار بحلول عام 2050، مع تجاوز عدد سكان الهند عدد سكان الصين في سبع سنوات فقط، ووفقا لتقرير أعدته وكالة الخدمات الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، من المتوقع أن تتفوق نيجيريا على الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2050 وتصبح ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ويشير معدو التقرير إلى أن “عدد سكان العالم يتزايد بنحو 83 مليون نسمة سنويا، وسيستمر هذا الاتجاه التصاعدي، حتى مع افتراض انخفاض معدل الخصوبة، وبهذا المعدل، سيرتفع عدد سكان العالم إلى 86 مليار نسمة في عام 2030، و98 مليار نسمة في عام 2050، و112 مليار نسمة في عام 2100.

مقالات ذات صلة