كم عدد ركعات صلاة الرغائب

كم عدد ركعات صلاة الرغائب، تعتبر صلاة الرغائب من البدع التي اوجدها الشيعة وتناقلت بين المسلمين ولا اساس لها من الشريعة والدين الاسلامي ومن الأمور التي يجب توضيحها عند الحديث عن صلاة الرغائب في شهر رجب، وهي خاصة بأتباع المذهب الشيعي وبعضهم أهل البدعة بين المسلمين عامة، وهي صلاة خاصة بظهور شهر رجب المبارك، ويبرز فيها عدد ركعات الصلاة، والشهوات، وحكمها، وتاريخها.

متى صلاة الرغائب

والصلاة المعروفة باسم صلاة التمنيات تكون ليلة الجمعة الأولى من شهر رجب، بعد صلاة المغرب وقبل صلاة الليل في كل سنة هجرية، وتكون الصلاة مخصصة لليل الأمنيات فقط وعند الشيعة لأنهم يؤمنون بأن ليلة الأمنيات هي ليلة عظيمة ومباركة من العطاء ولها مكانة عظيمة عند الله وهذا أيضًا بدون أي دليل شرعي.

كم عدد ركعات صلاة الرغائب

تتكون صلاة التمنيات من اثنتي عشرة ركعة كاملة، صلاة ركعتين على روايات الشيعة، وتكون بين المغرب والعشاء، أو بعد العشاء في أول ليلة جمعة من شهر رجب، وهذه الصلاة وظهر في الإسلام سنة 480 هـ ولم يكن له أصل في الشريعة الإسلامية من قبل واشتهر بصلاة شهر رجب.

موعد صلاة الراغب في شهر رجب

صلاة التمنيات ليلة الجمعة الأولى من شهر رجب الهجري، بعد صلاة المغرب وقبل صلاة العشاء في أول خميس من شهر رجب الوقوف بين القوسين ولا دليل شرعي على الإطلاق.

حكم صلاة الرغائب في الاسلام

صلاة التمنيات محرمة في الإسلام لأنها من البدع التي ابتدعها الشيعة في أعمالهم، واتفق العلماء على تحريمها بدعة أيضا لأنها لا أصل لها في الشريعة.

مقالات ذات صلة