قبيلة الصعيري وش يرجعون ، أصل عائلة الصعيري من وين

قبيلة الصعيري وش يرجعون ، أصل عائلة الصعيري من وين، تعتبر عائلة الصعيري من افضل واشهر العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، وهي من القبائل العريقة والمرموقة التي سكنت المملكة العربية السعودية قديما بعد أن انتشرت في أرجاء شبه الجزيرة العربية ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية تحتوي على العديد من القبائل العربية القديمة، وكانت قبيلة الصعيري من أشهر هذه القبائل، ولها تاريخ طويل ومتميز، لأن أبنائها كان لهم على الدوام أثر كبير في تاريخ الجزيرة العربية، لأن هناك العديد من المواقف التي تدل على شجاعتهم، ومن خلالها نتحدث عن قبيلة الصويريين وكيف يعودون، وأصلهم، ونسبهم، ولهجتهم، وقادتهم.

قبيلة الصعيري ويكيبيديا

تعتبر قبيلة الصعيري من القبائل العربية القديمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية، وخاصة في جنوب شبه الجزيرة العربية، ويمكن إرجاع نسبهم إلى جدهم الأكبر سائر بن أشموس بن مالك بن، عمرو بن معاوية الكرامين، حيث كانت هذه القبيلة تحكم شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام.

قبيلة الصعيري وش يرجعون

تعود أصول قبيلة الصعيريين إلى سائر بن أشموس بن مالك بن عمرو بن معاوية الشريفة، حيث تعتبر هذه القبيلة من قبائل القحطاني الشهيرة، حيث أنها من القبائل التي استطاعت ترك قبيلة، أثر بارز في التاريخ العربي، أصالة عربية.

قبيلة الصعيري من وين

بالرغم من أن قبيلة الصعيري من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، إلا أن أصولها تعود إلى دولة اليمن، وقد عاش في مدينة حضرموت في اليمن، لكنه عاش فيما بعد في المملكة، وهناك لا يزال العديد من أبنائه يعيشون في اليمن ويشكلون نسبة كبيرة من القبيلة، وتعتبر قبيلة الصعيري من أكبر قبائل القحطانية في اليمن.

نسب قبيلة الصعيري

تنتمي قبيلة الصيري إلى قبيلة قحطان القديمة، حيث تعتبر من القبائل المتفرعة من قبيلة قحطان التي تعتبر أكبر قبيلة في شبه الجزيرة العربية في جنوب الجزيرة العربية.

لهجة قبيلة الصعيري

تعتبر قبيلة الصعيري من القبائل التي يغلب عليها الطابع البدوي، لأنها من أشهر القبائل البدوية في شبه الجزيرة العربية، حيث أن اللهجة التي يتحدث بها أهل القبيلة هي اللهجة البدوية، وهم لا تزال تنتمي إلى العادات العربية القديمة، في العصور القديمة، كانت قبيلة الصعيري ذات أهمية لمختلف القبائل العربية الأخرى.

زعماء قبيلة الصعيري

كانت قبيلة الصعيري تضم شخصيات مميزة وكان لها أثر كبير في تاريخ القبيلة، وهناك العديد من القادة الذين كانوا يقودون أبناء القبيلة ويحافظون على مكانة القبيلة بين القبائل الأخرى.

  • ثور بن مارتا
  • سلامة بن الحارث.
  • شرحبيل بن الحارث.
  • بلاء معدي بن الحارث.
  • محرق بن الحارث.
  • رهن بن معاوية بن ثور.
  • عمرو بن حجر المقصور.

مقالات ذات صلة