كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم، يعتبر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من أشهر الرياضيين في العالم، فهما الأسطورة الحية في عالم كرة القدم يمتلك كل منهما شغفاً عارماً باللعب والفوز، وقد مروا بمسيرات حافلة بالنجاح والانجازات يتمتع كلاهما بموهبة لعبة كرة القدم الفذة، وحصلا على العديد من الجوائز والإنجازات العالمية، ولقبا بأفضل لاعب في العالم في هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم.

من هو ليونيل ميسي

ليونيل أندريس ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في 24 يونيو 1987 في مدينة روزاريو وهو يعد واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم بدأ ميسي لعب كرة القدم في نادي جريميو روزاريو، قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسباني عام 2004 ويصبح أحد أهم لاعبي الفريق.

مسيرة ميسي الرياضية

في 2008 حصل ليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي والتي تمنح لأهم هداف في أوروبا، وفي العام الذي يليه حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى من FIFA، وحقق هذا الإنجاز 6 مرات رابعها كان في عام 2019  وقد أعلن عن اعتزاله الدولي للمنتخب الأرجنتيني وذلك عقب الخسارة امام المانيا في نهائي كأس العالم عام 2014.

كم عدد اهداف ميسي

ميسي يتميز بمهاراته الفنية المتميزة وسرعته الجنونية وفي اختراق الدفاعات، وتعدَّ انطلاقته أحد أهم صفاته، حيث يتمتع بكرة القدم تحت قدميه كما صنف ميسي كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ124 هدف بتاريخ 16 ديسمبر 2020،  والثاني في تاريخ الليغا الاسبانية من ناحية الأهداف المسجلة، ويعد ميسي ثاني أكثر لاعب في العالم أهدافًا في الأندية، حيث سجل أكثر من 700 هدف في مسيرته الكروية، وهذا يعود إلى قدراته ومهاراته الفريدة.

من هو كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي ولد في 5 فبراير 1985 في مدينة فونشال وهو واحد من أفضل الهدافين فى تاريخ كرة القدم، يعد رونالدو أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، حيث يتميز بسرعته وتحكمه الجيد في الكرة، وصل برلمان البرتغال إلى الدور قبل النهائي في بطولة يورو 2004 وقاده إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016، وفي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقد أعرب رونالدو في عام 2018 عن رغبته في الرحيل عن ريال مدريد وانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي.

كم عدد أهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

كما هو معروف، تقاسم كل من ميسي ورونالدو صدارة الأكثر تسجيلاً للأهداف في التاريخ الحديث لكرة القدم، حيث سجل لكل منهما عدد كبير من الأهداف، حتى نهاية عام 2020، وصل عدد أهداف ميسي الإجمالي في البطولات الحصرية إلى 643 هدفًا في 762 مباراة، بمعدل تسجيل 084 هدف لكل مباراة، حيث سجل 444 هدفًا في الليجا الإسبانية، ولديه العديد من الألقاب المهمة منها بطولة دوري أبطال أوروبا وكوبا أمريكا.

عدد أهداف رونالدو

أما عن رونالدو، فصار رقمه الإجمالي للأهداف في 768 مباراة إلى 759 هدفًا حتى نهاية عام 2020، بمعدل تسجيل 091 هدف لكل مباراة، حيث سجل 446 هدفا سجل العديد من الأهداف في الدوري الاسباني، كما حقق العديد من الألقاب المهمة منها ابطال اوروبا وكاس العالم للأندية وكأس الأمم الأوروبية.

مقالات ذات صلة