سبب اصابة بعض الأشخاص بالحساسية عند تربية بعض الحيوانات الأليفة في منازلهم

سبب اصابة بعض الأشخاص بالحساسية عند تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم، بحث الجمهور عن السبب في حساسية الاشخاص من الحيوانات التى تربي في المنزل، حيث يتسبب البعض منها الى كثير من الامراض نتيجة تربية الحيوانات داخل المنزل وانتشار الميكروبات في حال عدم تطعيم تلك الحيوانات وبحث الكثير عن سبب حدوث الحساسية في جسم الانسان نتيجة الحيوانات الأليفة، تابعوا معنا التفاصيل عبر شبكة الصحراء لتعرف عليها اول باول.

سبب اصابة بعض الأشخاص بالحساسية عند تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم

ان الكثير من الاشخاص يعانون من حساسية بسبب تربيتهم الى الحيوانات الأليفة، كما ان الحيوانات التى تنقل الحساسية يعانون من بعض الامراض مما يحدث  الحساسية، وبسبب التطعيم الذي يتلقاه الحيوان لحماية الانسان من المرض، ويجب مراجعة الطبيب بسبب العلاج من الحساسية، وهناك في عيادات الحيوانات يقومون بالفحص درجة الحساسية عند الشخص.

يذكر ان الحيوانات التى تسبب الحساسية بسبب الفراء الموجود عليها، كما ان تحدث على الجلد، واللعاب وبول الحيوان، ويكون الشخص يعاني من حساسية مثل العطس، والرشح، والربو، وصعوبة في التنفس.

سبب حساسية الحيوانات الاليفه عند الانسان

وان السبب من حساسية الحيوان هو التعرض الى قشور الجلد الميت لدي الحيوان مما يحدث حساسية خاصة من الكلاب والقطط، ويجب اخذ العلاج حتى يمنع الإصابة اكثر في الحساسية وعند ظهور أو الشعور بالاعراض يجب مراجعة الطبيب.

هناك بعض الأعراض التى تحدث الحساسية من الحيوانات الأليفة هي كالتالي، العطاس، وسيلان الأنف، حكَّة، احمرار بالعينين أو زيادة إفراز الدموع بهما، الاحتقان الأنفي، الشعور بحكة في الأنف، سقف الفم أو الحلق، الرشح خلف الأنف، السعال، ضغط وألم بالوجه، الاستيقاظ المتكرر، انتفاخ الجلد أسفل العين وظهوره باللون الأزرق، تكرار الفرك العلوي للأنف في الأطفال.

الاعراض التى تسبب حساسية الحيوانات الاليفه للانسان

هناك مجموعة من الاعراض التى تحدث صعوبة في التنفُّس، وضيق الصدر أو ألم به، وصوت صفير أو أزيز يُسْمَع عند الزفير، وصعوبة النوم بسبب ضيق النفس أو السعال أو الأزيز.

ان الحيوانات التى تحدث الحساسية الى الانسان بسبب الملامسة لها، وتكون هناك قلة في الجهاز المناعي، حيث يحدثبقع حمراء مرتفعة في الجلد (طَفَح)، والإكزيما، وحكَّة في الجلد.

متى يزور طبيب حساسية الحيوانات الأليفة لدي الانسان

يتم زيارة الطبيب ان بقيت الاعراض اكثر من اسبوعين حيث يجب المعالجة، وخاصة عند حدوث السيلان من الانف، وضيق التنفس مما يشكل خطر على الانسان، حيث ان القطط والكلاب المكسو بالوبر هى التى تشكل الحساسية، مثل اللعاب، والبول، والعرق، والفرو الخاص بهذه الحيوانات. كما ويمثل الوبر مشكلة بسبب صغر الحجم، ويبقي عالق في الهواء فترة زمنية طويلة، واحيانا يلصق على الملابس والاثاث ويكون محمل بالامراض، وهناك حيوانات تحدث الحساسية مثل القوارض والفئران، ويجب التخلص منها.

مقالات ذات صلة