الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز PDF – word

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز PDF – word،  يسعى الهدف الوظيفي الى تعريف الموظف بطبيعة العمل الخاص به وكيفية التناسق، هو أحد أهم عناصر السيرة المهنية الناجحة من أي نوع بشكل عام وللخريجين الجدد على وجه الخصوص، وعلى الرغم من أنه ليس عنصرًا أساسيًا، إلا أنه إذا تمت صياغته بشكل جيد فإنه سيساعد بالتأكيد في الرسم، انتباه المجند أو صاحب العمل، في هذا المقال سأعرض لكم تعريف الهدف الوظيفي ومعناه وخطوات كتابته بشكل احترافي في السيرة الذاتية.

اهمية الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

يتم تعريف الهدف الوظيفي على أنه عنصر سيرة ذاتية اختياري يصف بإيجاز شخصية المرشح ومهاراته وخبرته وقدرته الأكاديمية والعملية ويقع في بداية السيرة الذاتية، فوق عنصر المعلومات الشخصية (الاسم ومعلومات الاتصال)، وهو كذلك قصير وموجز، لا يتجاوز ثلاث جمل أو سطرين، بشكل تقريبي، هذه هي خصائصها الرئيسية

  • الغرض هو توضيح طبيعة العمل لصاحب السيرة الذاتية.
  • يلخص بإيجاز أهم الخبرات والمهارات التي يمتلكها المتقدم.
  • تستهدف المجندين الذين لا يستغرقون وقتًا طويلاً لقراءة السير الذاتية.

كيف أكتب هدف وظيفي في السيرة الذاتية

يتفق معظم محترفي الموارد البشرية والتوظيف على أن صاحب العمل يقضي بضع ثوانٍ فقط في قراءة وة السيرة الذاتية، لذلك يحتاج إلى لفت انتباهه بقوة، وعنصر الهدف الوظيفي هو أحد العوامل التي تجذب الانتباه، إذا كان يحتوي على ما صاحب العمل يبحث بالفعل عن فيما يلي الخطوات الرئيسية لكتابة هدف وظيفي

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز PDF – word

يجب أن يكون هدف العمل قصيرًا وموجزًا ​​، من 2-3 جمل على الأكثر، ويوصى بتحقيق هذه الخطوة عن طريق إزالة الكلمات التي تستهلك مساحة مثل تكرار حروف الجر، أو الأفعال المساعدة، أو ظروف الزمان والمكان.

كتابة الكلمات الرئيسية في السيرة الذاتية

الكلمات الأساسية هي تلك المصطلحات التي تم تحديدها كمتطلبات أساسية في إعلان الوظيفة، مثل ب- صفات معينة أو مؤهل مطلوب أو شهادة جامعية وتكمن أهمية هذه الخطوة في أنها تلفت انتباه صاحب العمل وتحثهم على الاطلاع على السيرة الذاتية للعثور على ما يبحثون عنه.

تحديد نقاط القوة الرئيسية في الهدف الوظيفي

يتم إنجاز هذه الخطوة من خلال ذكر المهارات ونقاط القوة التي ستميز المتقدم للوظيفة وتمكنه من القيام بهذه الوظيفة بشكل أفضل من أي شخص آخر، على سبيل المثال، ب- قدرته على حل المشكلات أو خبرته العملية القوية مما يوفر على الشركة تكاليف التدريب الأولي أو الخسائر المحتملة.

خطوات الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز PDF – word

هذا يعني أنه في نهاية الهدف الوظيفي، سيوضح مقدم الطلب كيف يمكنه تطوير العمل والمساهمة في زيادة الإنتاجية إذا تم تعيينهم، مثل أحد تطلعاتهم أو إحدى علامات تفانيهم في العمل من خلال توضيح الخبرات السابقة أو الهدف الذي تتوقعه الشركة من المعينين وهذه الخطوة مهمة بشكل خاص للخريجين الجدد.

اهمية التدقيق الإملائي والنحوي

الهدف من الوظيفة هو توعية مسؤول التوظيف بالسيرة الذاتية والاطلاع على الملخص المكتوب في البداية، وبالتالي فإن أي خطأ بسيط يتعلق بالقواعد والقواعد في الكلمات والجمل سيؤدي إلى استبعاد نسبة كبيرة من الترشيح ويوصى بذلك، بعد الانتهاء من خطوة هدف العمل والسيرة الذاتية ككل تتم تها أكثر من مرة.

تحميل الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية جاهز

يكون لهدف الوظيفة في السيرة الذاتية تأثير واضح عندما يكون مركّزًا وغير مرتبط بشكل واسع بالوظيفة التي تريدها، مما يعني أن الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها الوظيفة موجهة نحو الشخص الذي تقرر تعيينه، وليس لملء واستخدام الكلمات المزدوجة، وإليك بعض نماذج بالأحجام الطبيعية الجاهزة للوظيفة المستهدفة لوظائف مختلفة

الهدف الوظيفي لمحاسب

لقد تخرجت مؤخرًا بعلامات عامة جيدة جدًا ومهارات عملية قوية نتيجة للتدريب في الموقع في عدد من الشركات والبنوك، يمكنني إدارة التكاليف بمهارة جيدة لزيادة معدلات الربح وتقليل الخسائر والهدر بشكل فعال لتقليل الأداء بفضل إلى معرفة جيدة ببرامج الكمبيوتر.

هدف وظيفي مهنة التدريس

لديّ درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية التربية وتمكنت من تحقيق أكثر من 70٪ من أهدافي السنوية من خلال رفع مستوى الطلاب وإدخال أدوات جديدة لجعل التعلم ممتعًا أثناء العمل كمتدرب ومتطوع في المدارس ( اسم المدارس).

الهدف الوظيفي لخدمة العملاء

لقد أنهيت دراستي مؤخرًا بدرجات جيدة جدًا، وبالإضافة إلى الخبرة العملية في التعامل معها، لدي مستوى عالٍ من مهارات الاتصال والتفاوض، مما يؤهلني للعمل على معالجة شكاوى العملاء بشكل مناسب، وتقليل الوقت المطلوب و إرضائهم ببرامج الكمبيوتر.

الهدف الوظيفي للمهندس

لقد تخرجت مؤخرًا في الهندسة الكهربائية بتقدير عام جيد جدًا ولدي معرفة شاملة بالتحكم الكهربائي والتعامل مع أجهزة PLC والتحكم في المحرك الكهربائي وتتبع أنظمة الحماية الفعالة في المؤسسات والمصانع بسبب التدريبات التي تلقيتها، (يفضل أن تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية).

الهدف الوظيفي لمديرالتسويق

لدي 7 سنوات من الخبرة في مجال العقارات وعدد قليل من الشركات الأخرى، تمكنت من تنفيذ حملات وخطط تسويقية ناجحة حققت 80٪ من التوقعات المطلوبة، وزادت من سمعة الشركات وروجت لعلامتها التجارية.

أمثلة على اهداف مهنية في السيرة الذاتية

يساعد النظر إلى السير الذاتية الأخرى في التعرف على خطوات كتابة السيرة الذاتية المهنية، وخاصة الجزء المتعلق بالهدف الوظيفي، ومن أجل ذلك نعرض لك بعض الرسوم التوضيحية كأمثلة

متى تستخدم الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

بشكل عام، لا تقتصر كتابة هدف وظيفي على فئات معينة من المتقدمين للوظائف، ولكن يوصى باستخدام هذا العنصر عندما يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية بدأ للتو حياته المهنية لدخول سوق العمل وأيضًا لأولئك الذين ينتقلون إلى تغيير الوظائف وتحتاج إلى توضيح ولفت الانتباه إلى بعض نقاط القوة الرئيسية لخبراتهم في العمل.

شاهد ايضا … من هو زوج شمعة محمد السيرة الذاتية