الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة، يعد التحويل بين المدارس هو إجراء يتبعه العديد من الطلاب في جميع أنحاء مصر، ويهدف إلى الانتقال من مدرسة إلى أخرى بناءً على العديد من الأسباب المختلفة، سواء كانت هذه الأسباب تتعلق بالتوفير على الطالب أو بحثاً عن بيئة تعليمية أفضل، ومن هنا، سنحاول في هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة.

ما هو التحويل بين المدارس

التحويل بين المدارس هو عملية نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى في الفترة الدراسية، ويجري ذلك بسبب أسباب عدة، مثل الانتقال إلى منطقة جديدة أو لتحسين مستوى التعليم أو غيره، وقد تم إنشاء نظام الخدمة الإلكترونية لتوحيد العمل بين مجلس المدارس لمحافظة الجيزة وشبكة الإنترنت، حيث يمكن للأولياء والمرشحين للعدول معرفة نتيجة التحويل بطريقة الاستعلام عنها عبر الإنترنت.

متى الإعلان عن التحويل بين المدارس بالجيزة

تم اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023 إعلان نتيجة التحويل بين مدارس الجيزة 2023 بجميع المراحل الدراسية، وتم إغلاق الرابط الخاص بالاستعلام عن التحويل بين المدارس بمحافظة الجيزة في 31 يوليو 2023.

نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

وسبق أن أعلن مدير إدارة التعليم بالجيزة أشرف سلومه عن تمديد فترة الانتقال بين المدارس بالجيزة حتى الأربعاء 31 يوليو 2023، ثم يأتي ذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم والتكنولوجيا الدكتور رضا حجازي مدد فترة الانتقالات بين المدارس حتى نهاية يوليو.

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

ويمكن للأولياء الاستفسار عن نتيجة التحويل بين المدارس في محافظة الجيزة بطريقتين، الأولى هي الطلب بشكل مباشر من الأدارة التي تدير التحويل، في حين الطريقة الثانية هي الاستعلام عبر الإنترنت والتي تتيح للأولياء التحقق من نتيجة التحويل من مدرسة إلى أخرى عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة على الموقع الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس

ثم ذكرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه عند ظهور نتائج النقل بين مدارس الجيزة والموافقة على طلب النقل، يجب طباعة نموذج الموافقة وإرفاقه بالمستندات من المدرسة التي تم قبوله فيها، ويمكن الاستعلام بالخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة من هنا.
  • الضغط على نتائج طلبات النقل.
  • إدخال بيانات الطالب المطلوبة كاملةً في استمارة نقل التسجيل.
  • إدخال بيانات المدرسة الملتحق بها الطالب، والإدارة التعليمية، وبيانات المدرسة التي يرغب الطالب بالانتقال إليها.
  • وأخيراً قم بالضغط على عرض الطلب لتظهر لك النتيجة إما قبول أو رفض طلب النقل.

رابط الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

وفرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة رابطا إلكترونيا للتحويلات بين المدارس بالرقم القومي المخصص للطفل، يمكن من خلاله الاطلاع على نتائج التحويلات بين مدارس الجيزة 2023 عند ظهورها، ويتم ذلك من خلال الرابط من هنا.

مقالات ذات صلة