كم سعر ساعة الصيدلة في الجامعة الأردنية 2024

كم سعر ساعة الصيدلة في الجامعة الأردنية 2024، تتألف برامج التعليم في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية من مجموعة من المواد الدراسية الحيوية والتي يتعين على الطلاب إنهائها بنجاح كي يتمكنوا من الحصول على شهادة البكالوريوس في الصيدلة، ويتم تدريس جميع المواد الدراسية في الكلية بواسطة الأساتذة والأكاديميين المختصين، وفي هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم كم سعر ساعة الصيدلة في الجامعة الأردنية 2024.

معلومات حول الجامعة الأردنية

تعتبر الجامعة الأردنية من أقدم الجامعات في المملكة الأردنية الهاشمية وأكبرها من حيث عدد الطلاب والتخصصات المتاحة، تم إنشاؤها في عام 1962 وتقع في عمان، العاصمة الأردنية، وتشتهر بتحديدها للمناطق الرئيسية في البلاد، وتتيح الجامعة حاليا فرص تعليمية لأكثر من 45،000 طالب موزعين على مجموعة من الكليات المتميزة منها كلية الصيدلة التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية

تعد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية واحدة من أعرق المعاهد التعليمية المتخصصة في تعليم الصيدلة في الأردن، تأسست هذه الكلية في عام 1980، وتتمتع بسمعة طيبة في المجتمع الأردني بسبب ما تقدمه في مجال تدريب الصيادلة والعلوم الصيدلانية، يدرس الطلبة في كلية الصيدلة مجموعة متنوعة من المواد الدراسية التي تشمل التحليل الكيميائي، الصيدلة، الصيدليات السريرية، التكنولوجيا الحيوية، الصيدلة الصناعية، والتصوير الدوائي.

برنامج الصيدلة في كلية الصيدلة

تتألف برامج الصيدلة في الكلية من مجموعة من المواد الدراسية التي يتعين على الطلاب إنهائها واجتيازها بنجاح للتخرج من الكلية والبدء في العمل كصيادلة في المستقبل، حيث تتضمن برامج الصيدلة في الكلية العديد من المواد الدراسية، من بينها:

  • الكيمياء.
  • علم الأدوية.
  • علم الصيدلة.
  • التقنيات الحيوية.
  • الأمراض.
  • الإنسانية في علوم الصيدلة.
  • الصيدلة الصناعية.
  • الصيدلات السريرية.

لإتمام البرنامج بنجاح، يتعين على الطلاب إكمال جميع المواد الدراسية، الإنتهاء من الإمتحانات النهائية، واجتياز جميع شروط التخرج المطلوبة.

كم سعر ساعة الصيدلة في الجامعة الأردنية 2024

وفقًا لتعليمات الجامعة الأردنية، يتم الإنتهاء من برنامج تعليم الصيدلة في الكلية بعد 162 ساعة من الدراسة، وسيتم منح الطلاب شهادة البكالوريوس في الصيدلة بعد الإنتهاء من البرنامج بنجاح، حيث إن سعر الساعة في كلية الصيدلة 90 دينار سواء للأردنيين أو الوافدين، وتقبل الكلية معدل القبول 80%، لخريجي الثانوية العامة من تخصص الفرع العلمي.

التدريس في كلية الصيدلة

يتم تدريس جميع المواد الدراسية في الكلية بواسطة نخبة من الأساتذة والأكاديميين المختصين في مجالات الصيدلة والعلوم الصيدلانية، وتشتمل العملية التعليمية في الكلية على مجموعة من الأنشطة المختلفة، من بينها الندوات، والمحاضرات النظرية، والتدريب العملي في المختبرات.

خدمات كلية الصيدلة

تقدم الكلية مجموعة من الخدمات التعليمية والإرشادية للطلاب، من بينها الإرشاد الأكاديمي والدعم الفني، إلى جانب حلقات النقاش وورش العمل التي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتعزيز فهمهم للعلوم الصيدلانية.

مقالات ذات صلة