توزيع الحصص ابتدائي 1445 في السعودية

توزيع الحصص ابتدائي 1445 في السعودية، يجب أن يتم توزيع الحصص في المدارس الابتدائية بشكل عادل وبناءً على المعايير والضوابط التي تحددها وزارة التعليم، لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المطلوبة، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم توزيع الحصص ابتدائي 1445 في السعودية.

توزيع الحصص ابتدائي 1445

يعتبر توزيع الحصص في المدارس الابتدائية في المملكة العربية السعودية من العمليات الحساسة والمهمة في تحقيق رسالة المدارس في تأهيل الجيل الصاعد وتحقيق أهداف التعليم والتربية، ويتم توزيع الحصص على المدرسين بناءً على الحاجة وعدد الطلاب في الصفوف الدراسية وفقًا للمناهج الدراسية المعتمدة.

إجراءات الدوام المدرسي 1445 في السعودية

يبدأ توزيع الحصص في السعودية بعد انتهاء إجراءات التعيينات التي تتم عن طريق وزارة التعليم، حيث يتم تحديد عدد الطلاب في كل صف والمناهج التي سوف يتعلمونها، كما يتم تحديد عدد الأستاذات والأساتذة الذين سيتولون تدريس هذه المناهج.

تقسيم المناهج الدراسية

ثم يتم تقسيم المناهج الدراسية إلى وحدات تعليمية، حتى يتمكن المعلمون من تقديم هذه المواد بشكل متساوٍ، ويتم تحديد عدد الحصص التي يجب أن يتم تدريسها لكل معلم.

ويتم توزيع الحصص على المعلمين والمعلمات بناءً على متطلبات العمل، والتأكد من توافر عدد كافٍ من المدرسين لتدريس المواد المطلوبة، وتكون مدة الحصة الدراسية في المدارس الابتدائية في السعودية حوالي 45 دقيقة، وهي كالنظام المعتاد في الوزارة.

معايير وضوابط توزيع الحصص ابتدائي

هذا وتضع الوزارة معايير وضوابط لتوزيع الحصص بشكل عادل، مع الأخذ في الاعتبار الخبرة والمؤهلات العلمية والتدريب اللازم للمعلمين والمعلمات، كما يجب أن يتوافر وسائل التعليم المناسبة لتدريس المادة، ويجب أن يكون هناك تواصل مستمر بين إدارة المدرسة والمعلمين لمناقشة أي مشكلات قد تطرأ على توزيع الحصص.

توزيع الحصص ابتدائي 1445 في السعودية

يمكن لجميع المهتمين من المعلمين بتوزيع الحصص للمرحلة الابتدائية التعرف على هذه التوزيعات والتي تهم جميع المعلمين من خلال المقال، وهو كالتالي:

  • عدد دروس القرآن الكريم 17 درساً.
  •  القرآن الكريم وقراءته 6 جلسات.
  •  الدراسات الإسلامية 15 درساً.
  •  الدراسات الاجتماعية 6 دروس.
  •  اللغة العربية 33 درساً.
  •  رياضيات 33 حصة.
  •  علوم 22 درساً.
  •  المهارات الرقمية 6 دروس.
  •  التربية الفنية 12 درسا.
  •  التربية البدنية 15 درساً.
  •  مهارات الحياة 6 دروس.

توزيع الإجازات المدرسية 1445

تكون الإجازات الدراسية هي عباراة عن 21 يومًا خلال العام، وإجازات العام الدراسي 69 يومًا بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع وعطلات العام الدراسي هي 39 يومًا بدون عطلات نهاية الأسبوع، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن مشاركة هذا العام ستكون على أساس عدة مبادئ توجيهية، وزيادة عدد أيام الدراسة وزيادة عدد الفصول، والالتزام بمواجهة الذهاب إلى المدرسة، وتفعيل نظام التعليم من خلال المنصات الإلكترونية، وتقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، كل جزء مدته 13 أسبوعًا ويتضمن إجازات وبرامج تطوير وخطط دراسية متقدمة متوافقة مع النظام الجديد.

مقالات ذات صلة