تخصصات الجامعة الاردنية 2023 / 2024 ومعدلات القبول

تخصصات الجامعة الاردنية 2023 / 2024 ومعدلات القبول، تشكل معدلات القبول النسبة الأساسية للدخول إلى تخصصات الجامعة الأردنية، ولا يقتصر طموح الطلاب على الدخول إلى التخصصات الأكثر شهرة ، لذا ننصح الطلاب بالتخصص في مجال يوافق اهتماماتهم ومهاراتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم تخصصات الجامعة الاردنية 2023 / 2024 ومعدلات القبول.

الجامعة الاردنية

تعتبر الجامعة الأردنية واحدة من أبرز الجامعات الموجودة في الأردن، وتضم الجامعة العديد من التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تلبي احتياجات الطلاب وتتماشى مع متطلبات سوق العمل، وهي من الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

تخصصات الجامعة الاردنية 2023 / 2024 ومعدلات القبول

ومن خلال هذا المقال سنستعرض معاً بعض تخصصات الجامعة الأردنية ومعدلات القبول الخاصة بها، وهي ما يبحث عنها كل طالب في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي كالتالي:

تخصص الطب

يعتبر تخصص الطب واحداً من أكثر التخصصات الشعبية في الجامعة الأردنية، ويشتهر بالنسبة للطلاب الذين يبحثون عن تخصصات العلوم الصحية، ويشترط لدخول تخصص الطب الحصول على معدل وقدره 98.5%، وعادة ما تكون حصرية جداً، إذ أن عدد الطلاب المقبولين يكون محدود جداً.

تخصص الهندسة

يتميز تخصص الهندسة في الجامعة الأردنية بالتنوع، ويضم العديد من تخصصات الهندسة المختلفة مثل الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية وهندسة الكهرباء والميكاترونكس، ويحتاج للحصول على معدل عالي جداً يتراوح بين 95-97%.

تخصص العلوم

هذا التخصص يتميز بالتنوع الكبير، ويضم العديد من الاختصاصات مثل علم الأحياء، والكيمياء والفيزياء، وللدخول إلى هذا التخصص يجب الحصول على معدل جيد جداً قد يصل إلى 93%.

تخصص الزراعة والغابات

هذا التخصص يشتمل على دراسة وتطبيق العلوم الزراعية والغابات، ويمكن للطالب تحديد مسار الدراسة حسب اهتمامه واحتياجاته، يشترط للدخول إلى هذا التخصص الحصول على معدل جيد جداً يتراوح بين 91-93%.

تخصص الاقتصاد والعلوم الإدارية

هذا التخصص يشتمل على دراسة المنظومات الاقتصادية والعلوم الإدارية، ويمكن الخريجين من هذا التخصص العمل في القطاع الخاص والحكومي، يستوجب الدخول إلى هذا التخصص الحصول على معدل يتراوح بين 90-92%.

تخصص القانون

هذا التخصص يشتمل على دراسة الأنظمة القانونية، ويمكن الخريجين من هذا التخصص العمل في القطاع العام والخاص ومكاتب المحاماة، يشترط للدخول إلى هذا التخصص الحصول على معدل جيد جداً يتراوح بين 88-90%.

تخصص التمريض

هذا التخصص يشتمل على دراسة العناية بالمرضى، ويشترط فيه الحصول على معدل يتراوح بين 86-88%.

معدلات القبول في الجامعة الأردنية

يمكن للطلاب والطالبات العثور على معدلات القبول في الجامعات الأردنية في السنوات السابقة عن طريق إدخال اسم الجامعة التي يرغبون في الالتحاق بها، ومن ثم إيجاد الحد الأدنى للقبول الفردي بالضغط على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد من هنا، والتعرف على كافة التخصصات ومعدلات القبول في الجامعة الأردنية لهذا العام، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في الجامعة.

مقالات ذات صلة