الكشف عن الدولة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الأمريكية في أربيل

الكشف عن الدولة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الأمريكية في أربيل، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن صاروخا سقط في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد قرب مقر قنصلية أمريكية جديدة قيد الإنشاء شمال العراق وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن مصدر الهجوم إيراني.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان العراق في بيان له، أن هجوما بـ “12 صاروخا باليستيا” استهدف، فجر الأحد، أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأمريكية هناك، مضيفا أن وانطلقت صواريخ “من خارج حدود اقليم كوردستان والعراق وتحديدا من الشرق”.

وأكد مسؤولون أميركيون، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، أن المجمع لم يصب بأضرار ولم يصب أي أميركي، لكن المسؤولين ليسوا متأكدين بعد من هدف الهجوم، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن الهجوم الذي تم تنفيذه بستة صواريخ على الأقل ما زال قيد التحقيق.

وذكرت “وول ستريت” أن صاروخًا واحدًا على الأقل سقط على بعد أكثر من كيلومترين من المجمع الجديد ، بحسب مسؤولين أميركيين مطلعين على التقارير الأولية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الضربة الصاروخية ربما كانت ردا على غارة جوية إسرائيلية في سوريا يوم الاثنين أسفرت عن مقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني ، وفقا للصحيفة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزير الصحة في إقليم كردستان العراق سامان برزنجي قوله إن انفجارات أربيل لم تسفر عن سقوط ضحايا أو إصابات.

وقال الزويطي إن مصادر غير رسمية أشارت إلى أن هذه الانفجارات لا تشبه تلك التي سبقتها، حيث أن مصادر القصف كانت بعيدة جغرافيا، إضافة إلى سماع انفجارات عنيفة في أماكن متفرقة داخل وخارج مدينة أربيل، بطريقة تجعلها أكثر قوة، تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين.