ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز

ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز، تداولت وكالات الأنباء المصرية خبر إشهار إسلام مريم سمير فايز، كما وتداولت وسائل إعلامية أخرى نبأ تراجعها عن الإسلام واعتناقها المسيحية من جديد، كل هذه الأنباء المتضاربة سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء لإذ نقدم لكم ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز.

من هي مريم سمير فايز ويكيبيديا

مريم سمير فايز هي شابة مصرية ولدت في عام 1996 في مدينة العاشر من رمضان، التي تقع في محافظة الشرقية بمصر، وهي الطفلة الوحيدة في أسرة مسيحية، حيث كانت عائلتها تتبع الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

قصة إسلام مريم سمير فايز

ظلت مريم سمير فايز تتعلم الدين المسيحي وتدرسه في المدرسة الأرثوذكسية التي كانت تدرس فيها، ونشأت على حب الله وخدمته، وبالرغم من أنها لم تكن مُعَرَّضةً لتجربةٍ دينيةٍ مختلفة، فإنها كانت تفكر بشكلٍ متزايد حول مكانة الإيمان في حياتها و كيف يخطفها الله للخدمة وتمجيد اسمه.

فكرة إسلام مريم سمير فايز

عندما كان عمرها 21 عامًا، أصدقاؤها المسلمون اقتنعوا بعدد من الاعتقادات الدينية التي يعتقدون أنها تنعكس على الحياة اليومية، وحاولوا إقناعها ببعض هذه الأفكار، فواظبت على قراءة القرآن الكريم وحاولت أن تعيد صياغة افكارَِها وتجميعها من جديد، تجدر الإشارة إلى انه في تلك الفترة كانت قد أتمت دراستها في كلية الأداب في الكلية الجامعية في الاسكندرية، وكانت تستعد للحصول على بكالوريوس في الفلسفة.

ما هي ديانة اسلام مريم سمير فايز

ومع مرور الوقت، أصبحت مريم سمير فايز قلقةً بشأن مكانة مصيرها وأفكارها، وبدأت في نشر اعتناقها للإسلام على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبرير قرارها، وبيان أسبابه، وأعلنت بشكل رسمي إسلامها في شهر أبريل عام 2019، وسارع البعض للحكم على اعتناقها وقلة تجاربها.

حقيقة عودة مريم سمير فايز للكنيسة

ومع ذلك، قررت مريم سمير فايز بعد ذلك، العودة إلى الديانة المسيحية مرة أخرى، بنفس القرار العلني والذي اتخذته لأول مرة في إعلان ديانتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ ذلك الحين، تتحدث مريم عن قصتها وتجربتها الشخصية بصراحة وصدق، وتؤكد على أهمية الإيمان الحقيقي والاستمرار في السعي إلى معرفة الله وحبه وخدمته للغير، سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين أو ممتنعين عن الدين، وتنشر مريم على حساباتها الشخصية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل المقالات والصور ومقاطع الفيديو، تتحدث عن حياتها وتعبير عن مطالباتها الدينية.

هل عادت مريم سمير فايز إلى المسيحية

وبناءً على ما ورد في تصريحاتها المتتابعة، العودة إلى المسيحية جاءت كنتيجة عميقة لما كانت تعيشه وتتناقش عنه مع الزملاء الذي ينحدرون من دوافع دينية مختلفة، بالإضافة إلى الأسئلة التي ظلت تراودها والتي لم تستطع العثور على إجابة لها، فقررت الدخول في لحظة تأملية وعادت لإيمانها الأصلي واستطاعت الوفاء بسعيها لمعرفة المزيد حول ذلك الإيمان الذي تقوم عليه حياتها.

مقالات ذات صلة