سبب وفاة راشد جلابنة الطفل الاردني

سبب وفاة راشد جلابنة الطفل الاردني، في حادث أليم هز الشارع الأردني، توفي الطفل راشد جلابنة يوم الأربعاء 8 حزيران 2022 م، ورغم مساعدته الفورية في العيادة التخصصية ومن ثم في المستشفى حتى الساعة جسده ضعفه لم يستطع المقاومة وتوفي في اليوم التالي وسنعرف أنه شرح تفاصيل وفاة الطفل وما سبب وفاته وسنذكر أيضًا خطوات الإسعافات الأولية لأي طفل يتعرض لها، سبب الوفاة مثل الطفل راشد جلابنة.

وفاة راشد جلابنة

توفي الطفل الأردني رشيد جلابنة يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022 م، فاقدًا للوعي أثناء عمله مسعفًا في أحد مستشفيات مدينة إربد شمال الأردن، وتوفي والده في اليوم التالي، الطفل هو السيد محمد جلابنة، الذي قال إن راشد كان طفله الوحيد البالغ من العمر عامين.

اقرا ايضا .. من هي رحيل ذكري كم عمرها ديانتها ويكيبيديا

سبب وفاة راشد جلابنة الطفل الاردني

سبب وفاة رشيد جلابنة أنه أصيب بالاختناق بعد تناول قطعة جزر، حيث كانت ترافقه والدته إلى منزل جده، وكان يأكل جزرة وهو يشرع في صنعها، عدة أصوات تدل على أنه كان مختنقا وغير قادر على التنفس، وتم علاجه سريعا في إحدى العيادات الطبية في مدينة اربد، ثم نقل إلى المستشفى، حيث كشف الأطباء أن سبب الاختناق هو قطعة جزرة، مما أدى إلى انسداد المسالك الهوائية وقطع الأكسجين عن المخ لمدة ربع ساعة تقريبًا مما أدى إلى سكتة دماغية وتوقف ضربات القلب، وتمكن الأطباء من إنعاش القلب في اليوم التالي وهو 8 يونيو 2022 م.

اقرا ايضا .. من هي شيلا بنت عذيب الرويلي ويكيبيديا وكم عمرها

خطوات الإسعافات الأولية لطفل مختنق

عندما يختنق الطفل، يتم انسداد مجرى الهواء جزئيًا أو كليًا، مما يعني أنه قد لا يتمكن من التنفس بشكل صحيح، ويمكن للأطفال التخلص من الجسم المختنق بسبب السعال، ولكن في حالة فشلهم، يجب اتباع الخطوات التالية

  • ساعده على السعال وإزالة أي انسداد واضح من فمه.
  • صفعه إذا لم يسعل، وضربه بخمس ضربات قوية على ظهره بين البطاقتين، بشرط أن ينحني جسم الطفل إلى الأمام، وبعد كل صفعة يُفحص فمه ويكتشف أي عائق واضح.
  • إذا فشلت الضربات على الظهر في إزالة الانسداد، فقم بإجراء خمس دفعات للبطن، واجلس خلفها ونضع أذرعنا حول خصر الطفل، مع وضع يد واحدة في قبضة بإحكام بين السرة والصدر، وإمساك اليد الأخرى بقبضة اليد، وسحبه بقوة للداخل وللأعلى حتى خمس مرات.
  • إذا لم تتم إزالة الانسداد، فاتصل بالرقم 999 أو 112 على الفور للحصول على مساعدة الطوارئ، وكرر خمس ضربات ظهر وخمس دفعات للبطن حتى وصول المساعدة، وأعد فحص فمك في كل مرة.