كتاب شمس المعارف الكبرى pdf

كتاب شمس المعارف الكبرى pdf، يعد هذا الكتاب من أهم الكتب في تحضير الجن وما شابه، ويبحث عنه جميع المهتمين به، ويعتبر من الكتب القيمة، ولكن ينصح البعض بعدم قراءة هذا الكتاب لما يحتويه الكتاب من معلومات حول كيفية تحضير الجن، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم كتاب شمس المعارف الكبرى pdf.

كتاب شمس المعارف الكبرى

يعتبر شمس المعارف الكبرى هو كتاب من أهم الكتب الروحانية والسحرية في التاريخ، تأليف هذا الكتاب ينسب إلى الشيخ أحمد بن علي البوني، المعروف أيضًا باسم “اللوني”، وهو عالم دين وفيلسوف وعالم سحر وروحانيات، يعتقد أنه كتب الكتاب في القرن الثالث عشر.

محتوى كتاب شمس المعارف الكبرى

هذا الكتاب عن السحر وإعداد الشياطين هو مزيج رائع من المعلومات المفهومة وغير المفهومة ، ويحتوي على وصفات خطيرة، والعديد من السحرة، هذا الساحر البوني معروف لدى المهتمين بالروحانية والسحر والرمل وما شابه ، وله كتب في هذا المجال، وبعض الناس يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الوقت في فك رموزها لدرء الشياطين، والبعض منهم يمارسون هذه التعويذة والتعويذات التي لا يمكن تفسيرها لشفاء المصابين بأيديهم – كما زعموا.

أهمية كتاب شمس المعارف الكبرى

يعد شمس المعارف الكبرى مرجعًا في مجال السحر والروحانيات، يتناول الكتاب العديد من المواضيع المتنوعة مثل الأعشاب الطبية، والتوقيت السحري، والأبراج، والتعويذات، والصلوات، والأرواح، وغيرها، يعتبر هذا الكتاب مصدرًا هامًا للمهتمين بالسحر والروحانيات، ويعتبر خطوة مهمة في فهم العلوم الخفية، وعلى الرغم من شهرة هذا الكتاب، فإنه محظور في العديد من البلدان والثقافات بسبب طبيعته الروحانية والسحرية، ينصح بأن يتم الاطلاع على هذا الكتاب بحذر وفهم جيد للتاريخ والثقافة المحيطة به.

أقسام كتاب شمس المعارف الكبرى

يمكننا تقسيم الكتاب إلى خمسة أجزاء، وهي كالتالي

  1. تحريم قراءة الكتاب بين المسلمين هو رفض لقضاياه المعقدة والغامضة التي فيها
  2.  بالإضافة إلى تفاصيل كاملة عن الكتاب.
  3.  ليس خارج فصول الكتاب
  4. باستثناء الصحراء
  5. أيضا المراجع المستخدمة في كتابة الكتاب.

حكم قراءة كتاب شمس المعارف الكبري ابن باز

ومن منظور الإسلام فإن كتاب شمس المعارف الكبرى من الكتب التي تعلم السحر ولذلك لا يلزم النظر إليه وقراءته ولا بيعه وشرائه، حيث إن السحر يحرم التعامل معه، وبحثه حرام، ويحرم الإيمان بأهله، ومنهم من أجمع وأمر ابن باز في كتب السحر عامة، كما في فتاوى النور ، كفار الطريقة: “لا يحل لطالب العلم أو غيره أن يقرأ ويتعلم ما فيه.

كتاب شمس المعارف الكبرى pdf

يمكنك تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى بصيغة pdf من هنا،  والاستمتاع بقراءة الكتاب والاستفادة منه ولكن بحذر، لما يحتويه الكتاب من أقسام يمكن له أن يبتعد فيها عن الدين الإسلاميـ لذا ننصح بعدم قراءة الكتاب.

مقالات ذات صلة