هدم قبور البقيع ويكيبيديا

هدم قبور البقيع ويكيبيديا ،هي المقبرة التي دفن في باطنها عشرات المسلمين وصحابي رسول الله، والتابعين والعلماء، والتي لها مكانة مرموقة عند المسلمين و لدى الشعب السعودى، يتوافد جميع زوار المدينة المنورة لأجل زيارتها، تعرضت المقبرة إلى سلسلة من الأحداث للتاريخية ومنهم هدم المقبرة لأكثر من مرة وإعادة ترميمها مرة أخري.

هدم قبور البقيع ويكيبيديا

تعد مقبرة البقيع من أهم وأفضل المقابر المتواجدة في المملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة، والتي تقع بجوار قبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام، في المنطقة الشرقية المجاورة للمسجد النبوي، هي من المقابر التي تضم عدد من قبور المسلمين وصحابي رسول لله ومنهم الصحابي الجليل أسعد بن زرارة رضي الله عنه.

في القرن التاسع عشر تعرضت المقبرة لتدمير لأكثر من مرة وتم إعادة إعمارها، وخلال فترة حكم أسرة آل سعود تم هدم المقبرة بأكملها، بعد أن تحالف أحد أبناء آل سعود مع دولة بريطانيا قاموا بهدم المقبرة مرة أخرى وقتلوا العديد من الأطفال والشيوخ والنساء، وسفكوا دماء العشرات، كما وتم هدم أكثر من قبر تابع لعدد من أقارب النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

من هو مؤسس مقبرة البقيع

إن أول من أسس مقبرة البقيع هو النبي محمد عليه والذي قام بدفع عدد من الصحابي وكان أولهم الصحابي الجليل أسعد بن زرارة، و قام بوضع علامة على كل قبر من الصحابي لمعرفة قبورهم، وأصبحت بعد ذلك مقبرة خاصة بقبور المسلمين وصحابي رسول لله، وكان يزور القبور ويدعوا لهم جميعا.

متي تفتح مقبرة البقيع

يمكن لجميع المواطنين السعوديين زيارة مقبرة البقيع في كافة الأوقات ولكن يفضل الزيارة للمقبرة بعد صلاة الفجر و ذلك للرجال فقط، ويمكن لكافة زوار المدينة المنورة زيارة المقبرة، ويذكر بأن المقبرة تفتح من ساعات الشروق .

مقالات ذات صلة