عائلة السيف من اي قبيلة

عائلة السيف من اي قبيلة، تعود عائلة السيف باصولها الى نجد في شبه الجزيرة العربية ولها الكثير من الانجازات والاشعار التي مدحتها ويستمر نشاط رواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالأنساب، منذ الإعلان عن الخطبة، حيث نشطوا في التعرف عليهم وبدورهم سيعطون شرحاً وافياً لواحد معين بالضبط وفقًا لما تحدده.

معلومات عن عائلة السيف ويكيبيديا

تعتبر عائلة السيف من أبرز وأكبر العائلات النجدية، ويلاحظ أنها تنتشر على عدة مدن رئيسية في وسط شبه الجزيرة العربية، وقد قدم آل السيف أو السيف العديد من الأعلام والخدمات في السعي وراء نهضة الأمة في تأسيس المملكة العربية السعودية، وقبل ذلك التاريخ، ساعدوا في الحفاظ على تطبيق علوم الشريعة الإسلامية في القبيلة والعشائر واليوم، هناك العديد من آل السيف بين الشجاع أهل الأمة وأولئك البارزون في بنائها وفي كل مناحي الحياة ومنهم أطباء ومحامون ومهندسون ومعلمون ومن بينهم صناعيون ومزارعون ورجال أعمال كبار يدعمون الاقتصاد الوطني.

عائلة السيف من اي قبيلة

قبيلة السيف هي قبيلة السبع، وهي القبيلة التي لها جذور في التاريخ العربي القديم بين القبائل العدنانية، وهم أساسًا من سكان وادي سبيع، التي خصصت لهم، وما زال الكثير منهم يعيشون فيها والجزء السفلي من التربة في وادي الخرمة، بعد وادي رانيا، وتمتد الرقعة شمالاً باتجاه نجد لتصل إلى طريق الحجاز، فضلاً عن امتداد صغير شرقي نجد.

شجرة عائلة السيف

ووفقًا لعلماء الأنساب العرب، فإن والد سيف تاريخيًا ينحدر من سبيع وجدهم الأكبر عامر بن سعسع، وكانت قبائل السبيع المتفرعة من آل سيف على الفروع على النحو التالي

  • قبائل الزكور 12 قبيلة (الملوح – المحمد – الجهم – المجمعة – الشمسات – القريشات – الوزران – الربا – الفراعنة – بني ثور – السودة – المراغة).
  • قبائل العمير 4 قبائل (المشاعبة – المكحلة المفلحة – الصندلة).
  • قبائل بني عامر سبع قبائل (القواودة – الدوفة القضاة – بني حامد – العيادين – الصيافة – الرخم – عجمان)، وقبائل بني عامر تنقسم إلى فرعين. كما يلي
    • عائلة الخضران وهم قبائل (مليح – العرينات – الجبور – النبطية – السملة).
    • عائلة الصاعبة وهم قبائل (العلي – الجملين الدرعية – العزة).

من هو خالد مساعد السيف

يعتبر الشيخ خالد بن مساعد السيف أحد أبرز وجوه قبائل السبيع المعاصرة ويقدر أنه في الستينيات من العمر مواطن سعودي ويقيم في العاصمة وتعود أصولها إلى سدير نجد في مدينة العطار، متزوج وله أربعة أبناء من زوجته عزة السديري، ولقبه أبو فيصل، وكان مؤخرًا والد زوجة العاهل الأردني ابن الحسين ولي عهد الأردن الذي طلب منه الزواج من والده الأصغر سأله في السابع عشر من الشهر الجاري، وهما من النبلاء الهاشميون.

من هي رجوة خالد مساعد السيف

تاريخ زفاف الأمير حسين على رجوة آل سيف

رجوة السيف مهندسة مدنية سعودية تبلغ من العمر 28 عامًا، ولدت في أبريل 1994 وهي خطيبة ولي عهد الأردن الحالي الأمير الحسين بن عبد الله وابنة الشيخ خالد السيف والسيدة عزة السديري، تخصص هندسة معمارية في جامعة سيراكيوز – الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة