كيف اعرف نوع بشرتي بالصور

كيف اعرف نوع بشرتي بالصور، بحث الجمهور عبر متصفح البحث جوجل عن التعرف على انواع البشرة التى تختلف من شخص الى اخر، والبعض يستخدم بعض المرطبات، والكريمات وهناك انواع للبشرة، البشرة الجافة، والدهنية، ونعرض لكم عبر شبكة الصحراء لتعرف على التفاصيل والمعلومات بالمقال التالي.

كيف اعرف نوع بشرتي بالصور

يتم التعرف على نوع البشرة من خلال استخدام الغسول الجيد للوجه، والماء الدافئ، ويجب التأكد من عدم احتواء الوجه على اى نوع من انواع مستحضرات التجميل، والكريمات والزيوت، ويجب تجفيف الوجه بشكل جيد، مع تركه ساعة حتى يكون صافي ولا يجب التعرض الى أشعة الشمس، مع اختبار الوجه من خلال وضع منديل أبيض ناعم وهو يوضح نوع البشرة، ويجب تمرير المنديل على كافة مناطق الوجه عندما تري الدهون خاصة للبشرة الدهنية، وعند رؤيتها يتم وضعها على  أماكن معينة في الوجه مثل الأنف والجبين ذلك يعني أن البشرة مختلطة.

ما هي انواع البشرة

كما يجب عندما يكون هناك بعض الاثار التى تكون مثل القشور البيضاء على المنديل، وهي نتيجة الجفاف التى تعاني منه البشرة، ويتم تمرير المنديل على كافة مناطق الوجه وعدم رؤية أي آثار سواء لدهون أو لقشور فذلك يعني أن البشرة عادية.

ان نوع البشرة يجب الاهتمام بها من خلال تنظيف البشرة جيدًا بالماء والغسول الخاص بها، وتجفيف البشرة والتأكد من عدم وجود أي آثار الكريمات أو الزيوت، ويجب الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل، مع رؤية البشرة لامعة في كافة مناطق الوجه ولا يقتصر اللمعان على الأنف والجبين ذلك يدل على أن البشرة دهنية، رؤية القشور على البشرة وخاصة عند الابتسامة ذلك يدل على أن البشرة جافة.

ما هي عيوب البشرة

كما يجب مراقبة البشرة من خلال النظر إلى مرآة مكبرة تظهر عيوب البشرة بشكل واضح وجيد، ورؤية البشرة لامعة عند الأنف والجبين فقط وباقي الوجه غير لامع.

هناك مجموعة من انواع البشرة وهي، البشرة العادية التى تكون لها عدد من المميزات والعيوب، وهي ما تميز به انها غير حساسة من استخدام بعض الكريمات أو المكياج، وتتميز بعدم ظهور المسامات عليها وفي حالة وجودها تكون صغيرة جدًا ويصعب رؤيتها، وتتميز بالنضارة والحيوية والتألق.

ما هي عيوب البشرة الدهنية

كما ان البشرة المختلطة هي التى تنتشر بها الرؤوس السوداء على الأنف بشكل كبير وملحوظ، وظهور المسامات بشكل ملحوظ على الوجه بسبب كبر حجمها، ولمعان البشرة دائمًا وخاصة في الأماكن الدهنية.

كما ان البشرة الدهنية هي جفاف البشرة الذي يجعلها دائمًا خشنة، مع الاحمرار بشكل مستمر، مع ظهور بعض علامات الجفاف وهي عبارة عن خطوط تظهر على الوجه، حيث ان البشرة لا يظهر بها أي مسامات، ولاتكون لامعة، وخالية من الرؤوس السوداء، والبشرة خالية من الحبوب.

مقالات ذات صلة