طريقة التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي للنساء رمضان 1444

طريقة التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي للنساء رمضان 1444، أتاحت رئاسة شؤون الحرمين بالمسجد النبوي رابط خاصة من أجل بدء التسجيل في الصلاة بالمسجد النبوي بأخر عشرة أيام من شهر رمضان المُبارك، ولكن أكدت على مجموعة من الشروط التي يجب أن يتطبق معها المواطن السعودي من أجل إدراج اسمهُ في قائمة المصلين بالمسجد النبوي بشهر رمضان 1444.

طريقة التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي للنساء رمضان 1444

صرح رئيس شؤون الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية، عن البدء في التسجيل من أجل الحصول على تصريح للاعتكاف في شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، وذلك للنساء، حيث نوها على أن السلطات السعودية وظفت جميع الجهات الحكومية كوزارة الصحة والرقابة الأمنية والرقابة الدينية من أجل اتخذا أقصي درجات الحيطة والحذر عند البدء في توافد المواطنين الى داخل المسجد النبوي، وسيبدأ ذلك مع بدء أخر عشرة أيام من شهر رمضان المبارك، لتنفيذ عبادة الاعتكاف في المسجد بأخر عشرة أيام من شهر رمضان.

شروط الاعتكاف في المسجد النبوي 1444

قدمت وزارة الشؤون المدنية في المملكة العربية السعودية عن جميع الشروط الخاصة بصلاة الاعتكاف في السعودية، والتي صرحت عنها قبل ساعات من أجل الصلاة الاعتكاف في المسجد النبوي، ومن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن السعودي للصلاة في المسجد النبوي.

  • أولاً أن لا يقل عمر المتقدم للصلاة في المسجد النبوي عن ثماني عشر عاماً.
  • ثانياً، يجب المحافظة على التباعد الجسدي أثناء تنفيذ صلاة الاعتكاف في المسجد.
  • ثالثاً، عدم تواجد الأطفال في داخل المسجد النبوي أثناء الصلاة.
  • رابعاً، عدم تعليق الملابس على المدرجات الخاصة بالمسجد.
  • خامساً، المحافظة على الخزائن الخاصة بالمسجد النبوي.
  • سادساً، المحافظة تأدية صلوات التراويح وصلاة التهجد في المسجد النبوي.
  • سابعاً، عدم الكتابة على حائط المسجد.

رابط التسجيل لصلاة التهجد والتراويح بالمسجد الحرام 1444

أصبح بإمكان الجميع البدء في التسجيل من أجل الصلاة في المسجد النبوي وفق ما أعلنت عنها الوزارة في الساعات الماضية، حيث أطلقت الوزارة رابط خاص للصلاة في المسجد النبوي وذلك من أجل أن يُقدم المواطنين السعوديين طلب التسجيل في الصلاة بالمسجد النبوي والاعتكاف به في أخر عشرة أيام من شهر رمضان المُبارك، وذلك بعدد توافق الفرد أو المواطن الذي يرغب في الصلاة مع جميع الشروط التي أعلنت عنها الوزارة، حيث يُمكن التسجيل في الوزارة من خلال الرابط التالي هنا.

ونوهت الشؤون الخاصة بالمسجد النبوي، بأن جميع المواطنين الراغبين في الاعتكاف بالمسجد النبوي، يُمكنهم التسجيل من خلال تطبيق نسك السعودي من هنا .

متي ينتهي تسجيل الاعتكاف في المسجد النبوي

أكدت الشؤون الخاصة بالمسجد النبوية بأن طلب التسجيل في المسجد النبوي من أجل الصلاة الاعتكاف به في أخر عشرة أيام من شهر رمضان سينتهي مع اكتمال العدد المطلوب للصلاة في المسجد أو بما يتوافق مع الخطة التي قدمته السعودية مع الحرص على المحافظة على المسجد النبوي،

مقالات ذات صلة