كم تبعد مدينة انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد مدينة انطاليا عن اسطنبول، مدينة اسطنبول هي العاصمة الرئيسية لدولة تركيا، وهي من اكثر المدن السياحية المهمة بتركيا، فكم تبعد انطاليا عن اسطنبول،  تعتبر كل من أنطاليا واسطنبول من أهم مناطق الجذب السياحي في جمهورية تركيا، حيث تتميز أنطاليا بوجود المناظر الطبيعية الريفية التي تجذب السياح، بينما تتمتع اسطنبول بأفضل الخدمات والاحتياجات السياحية، كونها واحدة من المدن التركية الأكثر اكتظاظًا بالسكان، لذلك سنتحدث خلال هذه الفترة عن المسافة بين أنطاليا واسطنبول.

معلومات عن أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من المدن السياحية في تركيا، وتقع بشكل رئيسي في جنوب غرب تركيا على البحر الأبيض المتوسط ​​، وتبلغ مساحتها الإجمالية 1417 كيلومترًا مربعًا، وتتميز بموقعها بين الجبال على المنحدرات المختلفة التي جعلتها، مكان خاص لقضاء الاجازات الصيفية في جو طبيعي ومن المعروف ان عدد سكان انطاليا يبلغ حوالي 2.548308 نسمة.

كم تبعد مدينة انطاليا عن اسطنبول

تختلف المسافة بين أنطاليا واسطنبول حسب وسيلة النقل المستخدمة، ومن حيث يمكن استخدام الطائرة، وبالتالي فإن المسافة أقصر من المسافة بالسيارة أو القطار وربما أطول وقت للوصول إلى هناك، تستغرق مدينة أنطاليا في اسطنبول 9 ساعات حسب اختلاف وسائل النقل، وسنذكر المسافة بين المدينتين بوسائل النقل المختلفة وهي كالتالي.

كم تبعد أنطاليا عن إسطنبول بالطائرة

تبلغ المسافة بين أنطاليا واسطنبول بالطائرة حوالي 481 كم، ولا يستغرق الوصول إلى اسطنبول سوى حوالي ساعة وعشر دقائق، وتعتبر الطائرة من أسرع وسائل النقل اليوم، لأن المسافة بين الاثنين، يتم تقليل المدن بشكل كبير مقارنة بالوسائل الأخرى.

اقرا ايضا…كم تبعد ريزا عن طرابزون بالكيلو

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالسيارة بالكيلومتر

اما المسافة بين انطاليا واسطنبول باستخدام سيارات النقل فهي تصل الى 720 كيلو متر اي تستغرق حوالي 8 ساعات وربع الى ذلك المكان ويقال ان المسافة تختلف حسب السرعة المستخدمة في السيارة اذا كانت سرعة السيارة السيارة 70 ميلا في الساعة، والمسافة حوالي 112 كيلومترا، وتستغرق حوالي 6 ساعات و 25 دقيقة للوصول إلى هناك.

اقرا ايضا…كم تبعد منى عن الحرم المكي بالكيلومتر

كم تبعد أنطاليا عن العاصمة اسطنبول بالقطار

المسافة بين أنطاليا وإسطنبول بالقطار حوالي 5 ساعات فقط، وقد بدأ خط السكة الحديد بين اسطنبول وأنطاليا في عام 2022، لأنه نجح في تقليص الوقت بين المدينتين بنحو 4 ساعات مقارنة بإجمالي الوقت.

اشهر المعالم السياحية في أنطاليا

تضم مدينة أنطاليا التركية عددًا من المعالم السياحية المختلفة، وهي كالتالي

  • كاليسي وهي من المواقع التاريخية والأثرية التي تضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية.
  • بوابة هادريان وهي من أهم المواقع الأثرية التركية.
  • المئذنة المكسورة كانت كنيسة وتحولت فيما بعد إلى مسجد.
  • المئذنة المزخرفة تعتبر حاليا رمز أنطاليا.
  • مدرسة الكاراتيه.
  • مسجد احي يوسف ميسيدي.
  • مسجد مراد باشا.
  • مسجد تكلا محمد باشا.
  • مسجد سنان أفندي.
  • مسجد عثمان أفندي.

مقالات ذات صلة