ما هو فضل قيام الليل في العشر الأواخر من شهر رمضان

ما هو فضل قيام الليل في العشر الأواخر من شهر رمضان، يعتبر من الليالي الهامة التى يكثر بها المسلم الدعاء والذكر وهو قيام الليل، حيث ان هي خير الليالي خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذلك عن شهر فعل الطاعات، والأعمال الصالحة التى يتقرب بها العبد من ربه،وهو ليلة نزول القران الكريم في ليلة القدر، ونحن نتابع كافة الادعية والفضل الى ليالي شهر رمضان، وهي نعرضها عبر مقال شبكة الصحراء التالي.

ما هو فضل قيام الليل في العشر الأواخر من شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من شهور التى يكثر فيها البركة، وهي من العسر الاواخر خلال الشهر، وله الفضل الواسع اثناء قيام الليل، وان الفضل من خلال الادعية كالتالي:

  1. اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل لي كل عسير، واغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بنور وبركة ليلة القدر، أن تتقبل دعائي، وتقضي لي حاجتي، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فأقسم لي من الخير، واجعلني من السعداء، واجعلي خاتمتي الجنة، مع الشهداء والصادقين، يا أرحم الراحمين.
  2.  اللهم إني أرجوك أن أكون من الذين خرجوا من رمضان، وقد غفرت لهم ذنوبهم، وتقبلت منهم صيامهم وقيامهم، يا سميع الدعاء.
  3. اللهم إنا نسألك أن تبلغنا ليلة القدر، وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك منا، ونسألك اللهم أن تعتق رقابنا من النار، إنك على كل شيء قدير.
  4. اللهم إنا واقفون ببابك، راجون رحمتك، فاقسم لنا اللهم في هذه الليلة من الخير والرزق والعافية، واكتب لنا فيها أوفر الحظ.

دعاء قيام الليل خلال شهر رمضان 2023

شهر رمضان هو شهر تكفير الذنوب، والابتعاد عن المعاصي، ومن تلك الادعية التى يكثر منها العبد، والادعية كالتالي:

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله، وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ.

ادعية شهر الصوم في ليلة قيام الليل

جاء مجموعة من الادعية التى كانت خلال شهر رمضان، حيث انه شهر فضيل، كالتالي:

  • اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت، سجد وجهي للذي خلقه وصوّره وشق سمعه وبصره، تبارك الله أحسن الخالقين.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعلهم في أعلى عِلِّيين مع الشهداء والصٍّديقين والنَّبيين، اللهم وسدد الدَينَ عن المدينين برحمتك يا أرحم الراحمين وأحفظ بلادنا وبلاد الناس.

مقالات ذات صلة