مواعيد الدراسة في رمضان السعودية 2023/1444 جميع المناطق

مواعيد الدراسة في رمضان السعودية 2023/1444 جميع المناطق، مع اقتراب شهر رمضان المبارك فإن المؤسسات التعليمية بتوجيهات من الحكومة والتعاون مع وزارة التعليم العام تعمل على تغيير مواعيد الدراسة في رمضان بما يُحقق الراحة للطلاب والطواقم التدريسية، ويتساءل الكثير من المواطنين في جميع المناطق عن مواعيد الدراسة في رمضان السعودية 2023/ 1444 فكيف ستكون.

الدراسة في رمضان بالسعودية

يُطل شهر رمضان هذا العام على المملكة العربية السعودية في أجواء ربيعية وهو ما يخفف قليلًا من حدة الصيام ولكن على الرغم من ذلك فإن الإدارات التعليمية تعمل على تحسين أوقات الدوام المدرسي بما يُحقق الراحة للطلاب والطواقم التعليمية خلال نهار الصيام.

غالبًا ما يتم تقليص مدة الحصص الدراسية وبالتالي الساعات التي يقضيها الطالب في المدرسة فضلًا عن اتاحة بدائل التعليم الإلكتروني خاصة فيما يتعلق بالواجبات المدرسية وإجراء الأبحاث وأوراق العمل وغيرها.

مواعيد الدراسة في رمضان السعودية 2023/1444جميع المناطق

تعمل وزارة التربية والتعليم في المملكة على تغيير وقت الدوام الدراسي بما يتوافق مع وقت الصيام حيث يتم تأخير ساعات القدوم إلى المدرسة لمدة 30 دقيقة وتبكير الخروج من المدرسة وانتهاء الدوام كذلك قبل 30 دقيقة من موعد الأصلي وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب والطواقم التعليمة بأداء العبادات في هذا الشهر الفضيل ناهيك عن التخفيف عنهم من آلام الصيام خاصة في المراحل الدنيا والمتوسطة.

وحتى الآن لم يرد خبر رسمي من الوزارة حول مواعيد الدراسة في رمضان السعودية 2023/1444 ومن المقرر أن يُعلن عنه في غضون الأيام القليلة القادمة إذ لم يتبق على بداية شهر رمضان أكثر من 9 أيام حيث يوافق يوم الخميس 23 مارس الجاري.

متى بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية

بدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة السعودية بالأمس الأحد الموافق 12 مارس الجاري، ويتوقع أن يستمر خلال شهر رمضان المبارك وبعد إجازة عيد الفطر حيث يخوض الطلاب بعده اختبارات نهاية الفصل والتي من المتوقع أن تكون في يونيو القادم.

وبحسب ما رشح عن وزارة التعليم العام في المملكة فإن عدد أسابيع الفصل الدراسي تصل إلى 13 أسبوعًا يفصل بينها إجازة مطولة ويتخللها ايضًا اجازة عيد الفطر، ومن المتوقع أن يبدأ رمضان خلال العام الحالي في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث ولذلك تعمل وزارة التعليم حاليًا على تغيير جدول الدوام المدرسي للطلاب والموظفين في قطاع التعليم بما يتوافق مع شهر رمضان لإتاحة الفرصة لهم لأداء العبادة والنهل من خيرات الشهر الكريم، وبمجرد الإعلان عن المواعيد الجديدة بشكل رسمي سيتم تثبيتها على الموقع ليتمكن الطلاب في المملكة من التعرف عليها وترتيب أوقاتهم الدراسية وأوقات عباداتهم وفقها.

مقالات ذات صلة