اطباق رمضان 2023 اشهى اكلات رمضانية بالصور والخطوات

اطباق رمضان 2023 اشهى اكلات رمضانية بالصور والخطوات، الكثير من الأطباق الشهية في شهر رمضان، حيث تقوم الأمهات خلال شهر الخير بالبحث عبر الانترنت عن أكلات رمضانية مميزة، وطرق جديدة لكي تحلو بها سفرة رمضان، كما أن الصائم يشتهي كل الأطعمة اللذيذة، وهناك بعض الأكلات السريعة والسهلة إلى فطور شهر رمضان، نتابع معنا التفاصيل ليتم التعرف على طرق الأكلات الرمضانية المميزة مع الخطوات بالتفصيل.

اطباق رمضان 2023 اشهى اكلات رمضانية بالصور والخطوات

هناك مجموعة من الأطباق الرمضانية الرئيسية التي تكون في سفرة رمضان بشكل يومي، كما أن العصائر التي تكون خلال الشهر على مائدة الطعام هي، التمر الهندي، والخروب، والعصائر الموسمية، والألبان التي تعتبر من المشروبات الهامة لدي الصائم، ويعتبر شهررمضان شهر الخير في الكثير من المأكولات، والعزائم والاجتماع على مائدة طعام واحدة لدي كثير من الأسر العربية، ويكون شهر البركة والسعادة والبهجة.

أكلات رمضان 2023.jpg

ما هي قائمة أفضل أطباق رمضان 2023

نعرض لكم أفضل الأطباق الرمضانية التي تكون خلال شهر رمضان، حيث في اليوم الأول تتكون من الطبق الرئيسي وهو  ملوخية خضراء بالدجاج، ومن المقبلات طبق المحاشي، وأرز الشعرية، وسلطة الخضار، ويكون نوع من أنواع العصير الذي يحبه الكثير وهو الخروب، أو التمر الهندي، بالاضافة إلى المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة وغيرها.

أما طبق اليوم الثاني فيكون دجاج محمر، مع طبق الأرز بالخضروات، والمقبلات كل من السمبوسة، وشوربة لسان العصفور، وقطائف بالمكسرات تكون الحلويات، حيث يكون الكثير من المؤكلات مثل الكبة، وورق العنب، والبيتزا، أن العائلات في شهر رمضان ترغب على عمل اكثر من صنف على المائدة لكي تكون الخيارات مفتوحة لدي الصائم.

أطباق رمضان 2023 في اليوم الثالث

يشمل الطبق الرئيسي كل من مكرونة بشاميل مع دجاج بانيه، حيث يكون الطبق الجانبي هي أصابع بطاطا محمرة، والمقبلات تكون سلطة ذرة بالمايونيز، والحلويات تشيز كيك، حيث يمكن إضافة ورق العنب، او نوع من أنواع المعجنات التي يحبها البعض على مائدة الطعام، ونوع من انواع المشروبات سواء الساخنة أو الباردة.

ما هي طريقة عمل لازانيا بالسبانخ أشهي الأطعمة في رمضان

يوجد مجموعة من الأكلات التي يحبها البعض في شهر رمضان، منها طبق لازانيا بالسبانخ، وهي نضع 12 شريحة لازانيا مع 1/2 كيلو من اللحم المفروم، مع ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، حيث نقوم بوضع كأس بصل مفروم ناعم، و٨ ملاعق كبيرة زبدة، واثنين كأس من السبانخ المدبل بالزيت، واثنين كأس من الحليب، وثلاث ملاعق من الدقيق، وملح، فلفل اسود، زبدة، جنبة مازوريلا.

طريقة عمل لازانيا بالسبانخ

نقوم أولًا بوضع البشاميل في وعاء من ثم يضاف الحليب مع الدقيق ويقلب جيدا حتى لا يظهر كتل، من ثم نضع في الوعاء  على النار ويتبل مع الملح والفلفل ونصف كمية الزبدة مع الاستمرار بالتقليب حتى تسمك قليلاً ثم ترفع  من على النار، وتسلق لازانيا بالماء الساخن والقليل من الملح، ونضعها في بايركس بالفرن.

مقالات ذات صلة