من هو عبدالعزيز العثيم ويكيبيديا

من هو عبدالعزيز العثيم ويكيبيديا، أثارت الاستقالة التي أقدم عليها عبد العزيز العثيم من العضوية التنفيذية لأسواق العثيم بالسعودية استغراب العديد من رواد المال والأعمال في المملكة السعودية، متسائلين عن السبب الحقيقي وراء ذلك، فيما بدأ فريق آخر بالبحث عن الرجل وعن سيرته الذاتية وقدراته في إدارة الأعمال الاقتصادية المختلفة في المملكة والتي تُعد أسواق العثيم من أشهر الأسواق التجارية فيها وذات قيمة اقتصادية عليا، فمن هو عبدالعزيز العثيم ويكيبيديا؟

من هو عبدالعزيز العثيم ويكيبيديا

والده عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة عبد الله العثيم للاستثمار في المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد الرابع عشر من نوفمبر لعام 1989، يحمل الجنسية السعودية، تلقى علومه الدراسية بين المؤسسات التعليمية في المملكة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية فحصل من الأخيرة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2011من جامعة سافولك ماساشيوسيتش – أمريكا.

بدأ حياته المهنية في أسواق العثيم مع والده وبعد نجاحه الملحوظ في إدارة الشركة تقلد العديد من المناصب الهامة التي مكنته من تنفيذ خططه التطويرية لشركة والده عبد العثيم للاستثمار المعروفة بأسواق العثيم التجارية، فكان عضوًا في مجلس الإدارة الخاصة بالأسواق منذ العام 2016 وحتى فبراير 2023 حيث أعلن استقالته.

كما كان الرئيس التنفيذي للشركة على مدار خمس سنوات من ديسمبر 2016 حتى سبتمبر 2021 وسابقًا تقلد مسئولية قطاع التجزئة بين العامي 2015- 2016 كما عمل مديرًا ماليًا وتجاريًا للشركة.

سبب استقالة عبدالعزيز العثيم

الحالة التطويرية والتنموية التي حققها عبدالعزيز العثيم في شركة أسواق العثيم كانت جديرة بالخبرات المعرفية والتجارية التي اكتسبها على مدار سنوات الدراسة والعمل المهني، إلا أنه أعلن مؤخرًا استقالته الأمر الذي أثار استغراب الكثيرين في السعودية ولكنه صرح أن سبب الاستقالة هي رغبته في الاتجاه لإدارة عمل خاص به بعيدًا عن شركة والده، فهو يُريد أن يكون مستقلًا ماليًا عن والده وقد وافقت الشركة على الاستقالة متمنية له النجاح والاستمرار في التنمية والتطوير للأسواق التجارية السعودية.

محطات في حياة عبدالعزيز العثيم

عرف عن عبدالعزيز العثيم تنقله في العديد من المؤسسات التجارية الهامة في المملكة السعودية وتحقيقه النجاح في كل محطة ينتقل إليها، فعمل في شركة أسواق العثيم على مدار أكثر من عشر سنوات تمكن من تحقيق التطور لها فكانت ضمن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط واستطاع أن يُحقق لها معدلات نمو عالية في المبيعات فضلًا عن الانتشار في جميع مناطق المملكة بأكثر من 240 فرعًا.

منذ العام 2016 يترأس العثيم مجلس إدارة شركة معين للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، كما عمل نائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة الرياض للصناعات الغذائية واستحق عضوية مجلس إدارة شركة الوسطى للخدمات الغذائية وشركة جنوب أوروبا للاستثمار.

يذكر أن العثيم حصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي  TOP CEO في العام 2018ويُعد شريك مؤسس في شركة الأصول الثانية للاستثمار بنسبة 99% من رأس مال الشركة في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة