كم غرامة العمل يوم التاسيس

كم غرامة العمل يوم التاسيس ، تم الإعلان من قبل الحكومة سعودية أنه يوم التأسيس سيكون إجازة رسمية في جميع انحاء دولة السعودية، ومن يقوم بتشغيل أي موظف في هذا اليوم سيتم دفعه غرامة مالية، و في هذا المقال سنضع بين ايديكم كافة المعلومات عن يوم التأسيس.

كم غرامة العمل يوم التأسيس

لقد قامت مؤسسة العمل في السعودية بالإعلان عبر صفحتها الرسمية عبر منصة التويتر بالتعميم أن يوم التأسيس عطلة رسمية في جميع القطاعات داخل السعودية، كما أنها أشارت في حال عدم منح موجب الموظفين إجازة في يوم التأسيس، ستقع على عاتق المؤسسات بدفع غرامات مالية وقدرها يصل 5000 ريال كما يشمل هذا القرار جميع الموظفين الخاضعين للعمل سواء كان موظف سعودي او غير سعودي، ومن الجدير ذكره أن كل من يعمل في هذا اليوم يعتبر عمل إضافي يتم إعطاء الموظف مبلغ مالي.

موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية .. عطلة 4 أيام لجميع القطاعات في المملكة  | خدمات الخليج

احتساب العمل الإضافي في يوم التأسيس

قام قانون العمل بالتوضيح أن في حال عمل الموظف في يوم التأسيس أو في بعض الإجازات الرسمية وغيرها، ذلك لما يأتي:
يقع على صاحب المؤسسة أن يقوم بدفع للعامل راتباً اضافي بسبب عمله لساعات إضافية ويضيف لراتب أجرة تصل إلى خمسين بالمئة من راتبه الرئيسي.
اذا وضحت العمل في المؤسسة على أساس يتم إعطاء الموظف راتب أسبوعيا حسب ساعات العمل يتم زيادة راتب له على حسب الساعات الذي عمل بها بشكل إضافي.
جميع العمل الذي يقوم به الموظف داخل المنشأة الذي يعمل بها في أيام المناسبات أو ايام العطل الرسمية تعد ساعات عمل إضافية.

كم تبلغ غرامة العمل في يوم التأسيس السعودي ؟ - تفاصيل

يوم التأسيس السعودي

يعد يوم التأسيس هو ذكرى لتأسيس دولة السعودية، حيث قام الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار قرار ملوكي يقر أن يوم 22 من شهر فبراير من كل عام يكون عطلة رسمية للشعب السعودي، و من الجدير ذكره أن تاريخ التأسيس لدولة السعودية كان على يد الإمام محمد ابن ال سعود، كما تم التعميم ليتم الاحتفال في هذا اليوم ويكون اعتزاز و فخر لجذور المملكة العربية السعودية و استقرار شعبها و توحيدها وتكون عاصمة السعودية الدرعية و يكون دستوره القران كتاب الله عز وجل و سنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما يترتب على هذه الدولة من امن وسلام واستقرار.

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

تشمل عطلة يوم التأسيس جميع القطاعات سواء كان قطاع عام أو قطاع خاص، قام وزير و رئيس الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن عطلة رسمية تشهدها جميع القطاعات وتكون مدفوعة الثمن للموظفين و العاملين، جاء تصريح يؤكد ما صرحت به حكومة سعودية أنها ستقيم حفلات في هذا يوم 22 في شهر فبراير من كل سنة، وان هذا اليوم يوم الفخر والاعتزاز بتوحيد الشعب السعودي.

مقالات ذات صلة