حديث شريف عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية

حديث شريف عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية،  يوم التأسيس الذي يصادف 22 فبراير من كل عام، حيث تحتفل به المملكة العربية السعودية، وتعرض بعض الفقرات عبر الإذاعة المدرسية ليتم تعريف الطلبة بأهمية هذا اليوم، وهو يروي قصة توحيد وتأسيس الدولة السعودية، ويكون الجميع في هذا اليوم عطلة رسمية حتى يتم الاستمتاع في طقوس الاحتفالات والفعاليات بهذا اليوم، ومن خلال المقال الذي بين يديكم نعرض لكم حديث شريف عن يوم التأسيس ويكون ضمن فقرات الاذاعة المدرسية.

حديث شريف عن يوم التأسيس للإذاعة المدرسية

تعتبر الإذاعة المدرسية من البرامج التى تقام في المدارس، كما أن المدارس بالمملكة العربية السعودية تقوم بعمل فقرات الاذاعة لتعريف الطلبة بأهمية يوم التأسيس في السعودية، ومنح الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن يكون هذا اليوم إجازة رسمية، كما أن ممنوع عمل الموظفين في هذا اليوم، ومن يقوم بمخالفة الاوامر تفرض عقوبات وغرامة مالية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات والفعاليات والأمسيات الشعرية في المدارس، والساحات، وتزين المنازل في الأعلام السعودية التى يكسوها اللون الاخضر، وهناك بعض الرايات مكتوب عليها بيوم بدينا.

متى يوم التأسيس في السعودية

وجاء الحديث الشريف الذي هو ضمن فقرات الإذاعة المدرسية، ويصادف 22 فبراير، ويكون ضمن فعاليات الاحتفال في يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية، وجاء الحديث عن عبد الله بن عباس “رضي الله عنهما”، أنّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم، وخاطَب مكّة بقوله: “ما أطيبكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ! ولوْلا أنّ قومي أخرَجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

وجاءت رواية أخري ” واللهِ إنّي أعلمُ أنّك خيرُ أرضِ الله، وأحبّها إلى الله، ولَولا أنّ أهلكِ أخْرَجوني منكِ مَا خَرَجْتُ”.

اول من وضع حجر الأساس للدولة السعودية

كما يعتبر يوم التأسيس هو تاريخ وضع حجر الأساس الى إقامة الدولة السعودية الأولى التى كانت على يد الامام محمد بن سعود التى ساهم في بداية الأمر الى وضع حجر الأساس والتخلص من حالة الفوضي والجهل التى كانت تعيشه المملكة قبل ذلك.

حديث شريف عن يوم التأسيس pdf

نشر عبر المواقع الكثير من المعلومات عن يوم التأسيس حيث نشر بصيغة بي دي اف، وتعتبر فقرة الحديث الشريف والقرآن الكريم من الفقرات الهامة التى يجب أن تكون ضمن الإذاعة المدرسية، ويمكن تحميل الحديث بطرق سهلة وبسيطة، كما أن يوم التأسيس هو يوم مميز في حياة الشعب السعودي، وهكذا نكون عرضنا لكم أبرز ما يتم البحث عنه في المقالات.

نشرت صياغة حديث شريف بملف ورد، حيث يعتبر من الفقرات الهامة التى يبحث عنها كثير من الطلبة ليتم القاء ذلك عبر الإذاعة المدرسية، بالاضافة الى ان اليوم يصادف يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، وهو من الأيام الهامة في حياة الشعب السعودي، وتقام الاحتفالات.

مقالات ذات صلة