هل تعلم عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية

هل تعلم عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية، تعد الإذاعة المدرسية من الأمور الهامة التي يشارك بها الطلبة، حيث أن شهر شعبان من الأشهر التي تقام عنه إذاعة مدرسية بسبب أهمية هذا الشهر، والبركة التي توجد به، ويجب التنويه بكثرة الطاعات والخير في هذا الشهر الكريم، وهناك عدد كبير من المواطنين يصومون في بداية شهر شعبان، نعرض لكم التفاصيل في مقال شبكة الصحراء.

هل تعلم عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية

نعرض لكم خلال الإذاعة المدرسية فقرة هل تعلم وهي من الفقرات التي تعمل على توصيل المعلومة إلى كافة الطلبة بكل سهولة ويسر، هل تعلم أن شهر شعبان هو الشهر الثامن في الأشهر الهجرية، وهل تعلم أن شهر شعبان هو الشهر الذي شهر شعبان، وهل تعلم أن الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلم كان يكثر من العبادات من صلاة وصوم ودعاء وقرآن كريم في شهر شعبان، وهل تعلم أنّ أعمال العباد ترفع إلى الله تعالى في شهر شعبان المبارك.

سبب تسمية شهر شعبان بهذا الاسم

كما نبدأ الإذاعة المدرسية في المقدمة التي جاءت في بداية الإذاعة، حيث أن شهر شعبان من الأشهر المباركة التي تسبق شهر رمضان، كما سميت بهذا الاسم لان العرب كانوا يشربون الكثير من الماء، حتي يشبع، ويكون هناك تشبع من الغارات التي كانت خلال الغزو والمعارك، ويكون متعب بين شهر رجب، وشهر رمضان، حيث له الفضل الكبير والسير على طريق  الهداية والخير، وفعل الطاعات.

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية

نعرض عليكم الحديث الشريف في إذاعة شهر شعبابن كما جاء كالتالي: ورد في الحديث الصحيح الذي رواه أبو ثعلبة الخشني عن النبي صلّى الله عليه وسلّم أنّه قال: “إذا كانَ ليلَةُ النِّصفِ مِن شعبانَ يطَّلِعُ اللَّهُ إلى خَلقِهِ فيغفِرُ للمُؤمنينَ ويترُكُ أهلَ الضَّغائنِ، وأهلَ الحقدِ بحقدِهِم”.

حيث قالت أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنه وأرضاها: “كان رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَصومُ حتى نقولَ: لا يُفطِرُ، ويُفطِرُ حتى نقولَ: لا يصومُ، وما رأيتُ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم استكمَلَ صِيامَ شَهرٍ قَطُّ إلَّا رَمضانَ، وما رأيتُه في شَهرٍ أكثَرَ منه صيامًا في شَعبان”.

أسئلة للاذاعة المدرسية عن شهر شعبان

نعرض لكم مجموعة من الأسئلة التي تتحدث عن شهر شعبان، وهي ما هي أفضل الأعمال التي يستحب القيام بها في شهر شعبان المبارك، الجواب الصيام، والصلاة النافلة، والصدقات والدعاء وجميع الطاعات.

مقالات ذات صلة