دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان

دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان، هناك العديد من الادعية المختلفة التي يسعي كافة المسلمين للحصول عليها من اجل القيام بها في شهر شعبان، والتي تم استطلاع شهر شعبان بالامس الاثنين بتاريخ 20 فبراير لعام 2023 ميلادي، وان اول ايام شهر شعبان يوم الثلاثاء بتاريخ 21 فبراير، والتي خصص النبي عليه السلام الدعاء في اوقات الاستجابة في هذه الايام المباركة، وهنا سنتعرف علي دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان، وذلك كما يلي.

دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان

ان القيام في الدعاء هو الصلة المتصله بها العبد الصالح مع والديه، وذلك بعد الوفاة، والتي قيل في الحديث الشريف ولدا صالح يدعو له، فان اجمل ما يقدمه الابن لوالده المتوفي هو القيام بالدعاء في شهر شعبان، وذلك من اجل كسب الرحمة والمغفرة لابيه المتوفي، وهنا سنتعرف علي دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان.

  • اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، واكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس، وابدله دارا خيرا من داره، واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرا من زوجه، وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر، او من عذاب النار.

دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان مستجاب 2023

ان من اجل الاعمال التي يقوم بها الابن لولديه المتوفي هو الدعاء في شهر شعبان، وذلك من اجل مغفرة الذنوب والرحمة عند الله تعالي، والتي توجد العديد من الادعية التي يبحث كافة المسلمين للقيام بهذه الادعية التي تكون مستجابة عن الله تعالي.

  • اللهم ألبس إبي لباس العافية حتى يهنأ بالمعيشة، واختم له بالمغفرة حتي لا تضره الذنوب.
  • اللهم لا تريني حياة دون أبي، واحفظه من كل هم ومن كل ضيق ومن كل حزن، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • ربي اسالك ان تبعد عن ابي كل تعب، وان تمنحه الصحة العافية عاجلاً غير آجلا.

الأدعية المستجابة لابي المتوفي في شهر شعبان

حيث توجد العديد من الادعية المختلفة في السنة النبوية الشريفة، عن دعاء لابي المتوفي في شهر شعبان، وان القيام بالدعاء في هذه الايام المبارك مستجابة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وهنا سنعرض لكم ادعية مستجابة لابي المتوفي.

  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه واكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، وابدله دارا خيرا من داره، واهلا خيرا من اهله، وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر للفقيد وارحمه وثبته عند السؤال ونجه من فتنة القبر وعذابه، ونجه من عذاب الآخرة، انك على كل شي قدير، والحمد لله رب العالمين.
  • يا رب العالمين يا اكرم الأكرمين، اللهم اجعل فقيدنا في عليين، واحشره يوم القيامة مع الشهداء والصالحين، وادخله الجنة دون سابقة حساب أو عذاب.

مقالات ذات صلة