متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في عمان

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في عمان، تستعد الجموع المسلمة في بقاع الكرة الارضية للاحتفال بعيد الفطر السعيد ويسألون عن يوم الشك لأن عيد الفطر يعتبر من أهم المناسبات والأعياد الدينية للمسلمين، رجالاً ونساءً، والتي تنتظر عاماً بعد عام، ولهذا السبب كله ويبدأ العالم بالتحضير لها في كامل الاستعداد، دون أي نقص، لذلك سنتعرف على موعد ليلة الشك وأبرز ما ورد في هذا الموضوع في سلطنة عمان.

ما هي ليلة الشك

يوم الشك أو ليلته هو اليوم الذي يتم فيه تتبع الهلال ورؤيته، سواء من حيث إنشاء هلال شهر رمضان المبارك أو هلال العيدين أو عيد الفطر أو عيد الأضحى غير مؤكد 100٪ لأن الغيوم كثيفة في السماء الليلة وتجدر الإشارة إلى أن صيام ليلة الشك ممنوع.

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في عمان

سيكون موعد ليلة الشك، عيد الفطر 1444 في عمان، في التاسع والعشرين من رمضان لهذا العام، والذي سيصادف 30 أبريل لعام 2023 م ويمكن لهيئة الأرصاد الجوية الفلكية رؤية الهلال، ثم اليوم الثاني المنتهي لشهر رمضان وما يليه سيكون أول أيام العيد.

تاريخ عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

موعد عيد الفطر المبارك في دولة عمان سيكون الجمعة وتم تحديد هذا التاريخ حسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية الفلكية بسلطنة عمان ثلاثة أيام أي يبدأ الاحتفال في الثاني من الشهر، ويستمر حتى الرابع من مايو الموافق الأربعاء.

موعد الاحتفال بعيد الفطر 2023 في عمان

أصدر سلطان عمان وحاكمها مرسوما ملكيا في الأيام القليلة الماضية يوضح عدد أيام عطلة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان، حيث قرر أن تبدأ العطلة اعتبارا من يوم الاثنين من الأسبوع التالي الموافق حتى 2 مايو، وتستمر حتى الجمعة، الموافق لليوم السادس من نفس الشهر، حيث تم تضمين يومين يومي الخميس والجمعة في عطلة هذا العام، علمًا أن الجمعة عطلة رسمية في البلاد.

مقالات ذات صلة