كلمة عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf، تزامنا مع التزام دوام  الطلاب والطالبات في جميع البلدان العربية في شهر رمضان، يهتم المعلمين بأن تكون الإذاعة المدرسية منحصر في الحديث عن شهر رمضان وفضله وأهميته عند الله تعالى وعند المسلمين.

مقدمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد الصادق الأمين، أما بعد، طلابي وطالباتي الأعزاء مع بداية أول أيام من شهر رمضان لهذا العام، نسأل لله تعالى أن يرزقنا وإياكم حسن الختام، والمغفرة والرحمة من رب العالمين، أسعد الله صباحكم بالصحة والخير، وبارك الله لكم في أعمالكم، مازال الأمل يتجدد بنا كل يوم بفضل الله رب العالمين.

سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن شهر الخير والبركة شهر رمضان الشهر الذي أنزل بها القرآن على سيدنا محمد، وهو الشهر الذي نطوق شوقا لبوغة، راجين من الله عز وجل بأن يمد لنا الصحة والعافية لصيام الشهر بأكمله، فشهر رمضان ليس ثلاثون يوما فقط، ولكن هو تظهير القلوب، وتظهير الذنوب، ومن خلال مجموعة من الطلاب والطالبات سنحصر الحديث عن فضل وأيام شهر رمضان المبارك.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية لشهر رمضان

من أجمل ما يمكن تقديمه به في بداية إذاعتنا المدرسية اليوم هو آيات من الذكر الكريم، والتي تعد من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية، والذي سيلقيها على مسامعكم الطالب فلان الفلاني.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

” يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم  الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

كلمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

أعزاء الطلاب والطالبات بعد أن استمعنا إلى فقرة القرآن الكريم، نشكر الطالب فلان على هذا التلاوة الرائعة وبارك لله له وجعله في ميزان حسناته، والآن ستتحدث عبر  الفقرة التالية عن كلمة إذاعية لشهر رمضان المبارك والذي سيقدمها الطالب فلان.

شهر رمضان هو  الخير والبركة، هو الشهر المفضل للمسلمين والمنتظر من أجل غسل الذنوب والخطايا، وتطهير الأرواح من الأوجاع والألآم، ففي شهر رمضان تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ففي شهر رمضان تأتي لليلة القدر وهي خير من أفضل شهر، هو شهر الدعاء، شهر الصيام وقراءة القرآن الكريم، وهو من الفرص التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل لغسل ذنوبه وأن ينال على رضا الله تعالي.

فقرة هل تعلم عن شهر رمضان

هي من أهم الفقرات التي تقدمها الإذاعة المدرسية، والتي تحتوى على معلومات قيمة، ومن خلال فقرة هل تعلم سنقدم لكم مع الطلاب فلان، مجموعة من المعلومات عن شهر رمضان وفضله.

  • هل تعلم بأن الشعائر الدينية في شهر رمضان هي صلاة التراويح.
  • هل تعلم بأن شهر رمضان مخصص من أجل الصيام.
  • هل تعلم بأن شهر مضان يأتي بعد رؤية هلال شهر رمضان في أخر يوم من شهر شعبان.

مقالات ذات صلة