دعاء اول شعبان المستجاب مفاتيح الجنان

دعاء اول شعبان المستجاب مفاتيح الجنان، يعتبر شهر شعبان من الأشهر الهجرية التي يستجاب الدعاء بها، وهو تقبل الطاعات والخير والبركة، وهو يسبق شهر رمضان المبارك الذي ينتظره الجميع بفراغ الصبر، وهو شهر الخير والبركات، وشهر الصوم والامتناع عن الاكل، يصوم الكثير من المواطنين في بداية شهر شعبان لنيل الأجر والثواب، وبحث الكثير من المتابعين عن الدعاء الأول عن شهر شعبان المبارك، ومن خلال مقال شبكة الصحراء نود عرض لكم أبرز المعلومات والتفاصيل عن ذلك.

دعاء اول شعبان المستجاب مفاتيح الجنان

جاء شهر شعبان قبل شهر رمضان، حيث يصوم المواطنين شهر رمضان عند تثبت الرؤية في شهر شعبان للهلال وذلك في نهايته، وتقبل الطاعات ونيل الأجر والثواب، كما أن جاء عن النبي صلي الله عليه وسلم، ان هلال شهر شعبان هو خير، ويحبه الكثير من المواطنين في هذا الشهر المبارك التي تقبل فيه الطاعات.

دعاء دخول شهر شعبان

يبدأ المسلمون بالدعاء في أول شهر شعبان، وهو التقرب إلى الله، وقراءة القرآن الكريم، وجاء دعاء ” اللّهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء”، و “اللّهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي. اللّهم قنعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف عليّ كل غائبة لي بخير”، و” لا إله إلّا الله العظيم الحليم”، ولا إله إلّا الله رب العرش العظيم”، ولا إله إلّا الله ربُ السماوات وربُ الأرض وربُ العرش الكريم”.

أدعية لشهر شعبان 1444

وكثير من الأدعية في شهر شعبان هو من الاشهر الهجرية التي تسبق شهر رمضان المبارك، ويحب الكثير من الجمهور هذا الشهر المميز، وهو تقبل الدعاء فيه، وكان من الأدعية ” اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بكِ من النار”، و” اللّهم إنّي أسئلك حبك وحب من يُحبك والعمل الذي يبلّغني حبك”، و” اللّهم اجعل حبّك أحب إليّ من نفسي وأهلي ومن الماء البارد”، واللّهم إنّي أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنتَ المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

دعاء مستجاب شهر شعبان مكتوب 1444

وكان من أهم الادعية كالتالي ” اللّهم إنّي أسألك علمًا نافعًا وأعوذ بك من علم لا ينفع”، و”اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك، الرّاجين لعفوك وغفرانك”، و” اللهمّ قرّبنا فيه إليك”، و” اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك”، و” اللهمّ بلّغنا رمضان وبلّغنا فيه ليلة القدر، وأعِنّا على قيامه أتمَّ القيام”، و” اللهمّ واكتبنا فيه من عتقاء هذه اللّيلة المباركة”، و” اللّهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري”.

“يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

مقالات ذات صلة