فضل ليلة الإسراء والمعراج والأعمال المستحبة فيها

فضل ليلة الإسراء والمعراج والأعمال المستحبة فيها، هناك الفضل الكبير عن ليلة الإسراء والمعراج، وهو يصادف في 27 من شهر رجب من كل عام، ويحتفل المسلمين في ليلة الإسراء والمعراج، وتكون الأعمال مستجابة في هذه الليلة المباركة، ونزلت سورة الإسراء بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، وتقبل الطاعات والبركة في تلك الأيام المباركة، ونعرض لكم التفاصيل عبر شبكة الصحراء بالمقال التالي.

فضل ليلة الإسراء والمعراج والأعمال المستحبة فيها

نزلت سورة الاسراء بمناسبة الإسراء والمعراج، حيث هي مجموعة من الأعمال التي تستجاب في ليلة الإسراء والمعراج، وكانت الآيات القرآنية بقول الله تعالي ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”.

ما هو فضل ليلة الإسراء والمعراج

يوجد الكثير من فضل ليلة الإسراء والمعراج، كما أن التعبير يعد تغير كامل إلى طريق الدعوة لله تعالي، وأن صدق النبوة يكون من رسول الله تعالي، وتكريم النبي صلي الله عليه وسلم بسبب الاطلاع على الغيب، والتأكد من مكانة الرسول صلي الله عليه وسلم، وهو خاتم الأنبياء وهو امام الأنبياء، والتعويض الرسول صلي الله عليه وسلم عن صبره على إيذاء الكفار له، وفراقه لأحبته، وتعد من كشف صبر المؤمنين ومدي الصدق والتصديق إلى رسول الله، والثبات على عبادة كافة الأنبياء والدين الواحد، وهناك أهمية إلى المسجد الأقصى والمكانة والحفاظ على هذه الليلة المناسبة.

ما هي الأعمال في ليلة الإسراء والمعراج

يكون هناك مجموعة من الأعمال التي تصادف في ليلة الإسراء والمعراج، وهو وقت صلاة النبي صلى الله عليه وسلم التي كانت مفروضة عليه، كما من المعروف أن الليل هو وقت الدعاء إلى كافة المسلمين، وان الطاعات وتقبل الصلوات والثواب والاجر الكبير، وتكون ليلة الإسراء والمعراج في 27 من شهر رجب.

ليلة الإسراء والمعراج الصوم بدعة

أن الإسراء والمعراج الصوم بدعة، وأن الصوم في هذا اليوم ليس فرض على جميع المسلمين، وليس ما جاء عن حديث أو آية قرآنية عن صوم ليلة الإسراء والمعراج، ولا يجوز الاحتفال في هذا اليوم لأنه يعد بدعة، ويجب الاكثار من الصلاة والطاعات في هذا اليوم المبارك.

متى يتم إحياء ليلة الاسراء والمعراج

يتم إحياء ليلة الإسراء والمعراج في 27 من شهر رجب، ويكون الاستجابة إلى كافة الأعمال الصالحة، والعبادة، والطاعات، وهو الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وقضاء حوائج الناس، وإخراج الصدقات، الذكر والاستغفار، وإطعام الطعام، والصيام.

ما هي أحب الأعمال في ليلة الاسراء والمعراج

جاء عن جابر بن عبد الله رضى الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: “لَمَّا كَذَّبَتْنِى قُرَيْشٌ قُمْتُ فى الْحِجْرِ فَجَلاَ اللهُ لى بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ”.

مقالات ذات صلة