من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ، الانبياء هم الذين قاموا بدعوة جميع الناس الى الايمان بالله و توحيده ، و في قصص الانبياء و معجزاتهم هناك الكثير من العبر والمواعظ التي يمكن ان نستفيد منها ، بدأ بالنبي إدم و انتهى بنبينا محمد صل الله عليه وسلم وكل منهم له معجزة وقصة به و اختارهم الله دعوة الناس وهدايتهم للاخلاق الفضيلة.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي هو شيث عليه السلام و هو ابن  ادم عليه السلام ، كانت حواء عليها السلام تحمل تؤامين في بطن واحد أنثى وذكر ليتزوجا لزيادة النسل كما امرها الله تعالى ، و لقد كان التحريم على أخته التؤام فقط ، و كان جزئيا و ليس مطلقا ، و تزوج شيث عليه السلام اخته التي تصغره ب 4 سنوات.

هل ذكر النبي شيث في القرآن الكريم؟

لا لم يرد اسم النبي شيث عليه السلام في القرآن الكريم، و لكن ذكر في الاحاديث النبوية  و منها  قول رسول الله “أنزل على شيث خمسونَ صحيفة “.

النبي شيت عليه السلام

النبي شيت بعثه الله تعالى و هو الابن الثالث ، و قد رزق فيه سيدنا ادم وكان عمره 130 عام ،  بعد حادثة  قتل  قابيل لاخيه هابيل عليه السلام ،  و سماه شيث و يعني الهبة من الله تعالى، و كان النبي شيت رجل بار لوالديه و صالح ،و لقد توفي شيث عليه السلام وكان عمره  912 عامًا، ويعدها أخذ المسؤولية بعده  إبنه أنوش، ويعتبر أول أبناء النبي شيث .

تولية شيث على قومه

كان شيث أفضل ولد الى آدم ، و قبل أن يتوفى سيدنا آدم عليه السلام ب 11 يوم مرض شديدا ، فكتب وصيته واعطى الكتاب الى شيث  وأمره أن يخفيه عن أخيه قابيل لأنَّه كان قد قتل هابيل حسدا ،حيث سكن النبي شيث الجبل و تولَى قومه و منع قومه منتن يختلطوا  بقوم أخيه قابيل الذي يسكن على السهل ، لانهم غرقوا في اللهو و اتخدوا الملاهي والمعازف.

العبر المستفادة من قصة النبي شيث:

  • أن الله تعالى يعِوض الإنسان في مصيبته خيراً.
  •  كرم الله تعالى بالذرية الصالحة.
  • أهمية العلم وعبادة الله تعالى في تقويم سلوك الإنسان.
  •  ضرورة اخذ الحذر من الحاسدين الذين لا يحبون الخير للإنسان.